شارك المقال
  • تم النسخ

الحزب الاشتراكي الموحد يدخل على خط أزمة عمال النظافة بمدينة سيدي سليمان

أصدر الحزب الاشتراكي الموحد بسيدي سليمان بيانا تضامنيا مع عمال وعاملات النظافة بشركة س- س البيئة سيدي سليمان، احتجاجا على عدم توصلهم بأجورهم وتأخرها خلال الشهور الماضية.

وعبر فرع الحزب بسيدي سليمان عن تضامنه اللا مشروط مع عاملات وعمال النظافة في المدينة، في كافة نضالاتهم المشروعة لانتزاع مطالبهم، وعلى رأسها تسوية أجورهم المستحقة على الشركة المكلفة بالنظافة شركة مجموعة س–س البيئة “كازا تيكنيك”، حسب ما ورد في البيان حصلت الجريدة على نسخة منه.

وطالب “رفاق منيب”، شركة التدبير المفوض للنظافة – مجموعة س- س البيئة كازا تيكنيك-، بتسوية أجور العاملات والعمال فورا، مدينين في السياق نفسه، أعضاء المجلس الجماعي، الذين وصفوهم بأنهم لا يهتمون بقضايا المدين ومشاكلها ِبقدر ما يهتم أعضاءه بتحقيق أهدافهم الخاصة وتنمية مشاريعهم، مما جعلهم ” يتضاربون ” للتصويت عن الميزانية، وهو ما انعكس على مصالح المدينة وأدى بالساكنة بالشعور بالجور، حسب تعبير نفس البيان.

وندد رفاق منيب بالصراعات وصفوها بالسياسوية والانتهازية لأعضاء المجلس الجماعي على مجموع الجماعات بسبب الميزانية الضخمة المخصصة لها، محملين مسؤولية هدر مصلحة المواطنين، لـ”مرتزقة الانتخابات”، وداعين السلطات الوصية إلى تحمل مسؤوليتها أمام هذه الوضعية المزرية التي أصبحت تعيشها المدينة.

هذا، وتعيش مدينة سيدي سليمان، منذ ثلاثة أيام، على وقع انتشار كبير للنفايات المنزلية بكل الأحياء والشوارع، حيث تحوّلت حياة الساكنة إلى جحيم لا يطاق، بسبب الإضراب الذي يخوضه عمال شركة س س بيئة، المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مصحوب بوقفات احتجاجية أمام كل من مطرح النفايات مقر الشركة بالمدينة، وأمام المجلس الجماعي للمطالبة بأجورهم .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي