شارك المقال
  • تم النسخ

الحرس المدني الإسباني يضبط 280 كيلو من الحشيش في ميناء “موتريل” كانت قادمة من المغرب

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني في عملية مشتركة بين وحدة تحليل المخاطر (ULAR) في جمارك الجزيرة الخضراء وUDAIFF في قسم الضرائب والحدود في ميناء موتريل (غرناطة)، من ضبط 280 كيلوغراماً من الحشيش مخبأة في سقف مقطورة شاحنة قادمة من طنجة-المضيق.

ووفقا لما أوردته صحيفة “elfarodeceuta” الإسبانية في تقرير لها يومه (السبت)، فقد تم إيقاف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 36 عامًا، كمشتبه به في ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة من خلال تهريب المخدرات.

وحوالي الساعة 13:30 من بعد ظهر يوم 2 يونيو، خلال تفتيش قسم الضرائب والحدود في ميناء موتريل للسيارات التي تنزل من سفينة Martí i Soler القادمة من ميناء طنجة-المضيق، وبناءً على المعلومات المقدمة من الحرس المدني في ULAR، اعترض العملاء شاحنة مشبوهة واكتشفوا تشوهات في مقطورة الثلاجة.

وعلاوة على ذلك، أظهر كلب الحرس المدني للكشف عن المخدرات علامات واضحة على وجود مواد مخدرة في مقطورة الثلاجة، وقامت الشرطة بتفريغ شحنة الفلفل التي كانت تنقلها الشاحنة، وبعد تفتيش كامل مقطورة الثلاجة، اكتشفوا أن حجرة المنصة كانت مرتفعة عن الأرض وكانت أكثر سمكًا من المعتاد.

وباستخدام مثقاب، اكتشف عناصر الحرس المدني الإسباني أنها كانت تخفي قاعًا مزدوجًا يحتوي على أحد عشر تجويفًا عرضيًا خبأ فيها تجار المخدرات أكثر من ثلاثة آلاف حبة من الحشيش.

وصل وزن المخدرات المضبوطة إلى 287 كيلوغرامًا، وتم توقيف سائق الشاحنة، وتم وضعه مع المخدرات والشاحنة المضبوطة تحت تصرف محكمة التحقيق في موتريل، حيث يواجه الموقوف الآن، وهو من الجنسية المغربية، جريمة ضد الصحة العامة من خلال تهريب المخدرات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي