شارك المقال
  • تم النسخ

الجيش المغربي يستهدف 3 آليات لجبهة “البوليساريو” تسللت إلى المنطقة العازلة بغرض تنفيذ هجمات إرهابية

كشفت مصادر موثوقة أن طائرات بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية قامت باستهداف أربعة أفراد من مليشيات البوليساريو في منطقة كليبات الفولة خارج الأراضي الموريتانية، مما أدى إلى وفاتهم.

وذكرت المصادر ذاتها، أن العناصر الإرهابية التابعة لمليشيات البوليساريو الانفصالية كانت تستخدم ثلاثة سيارات مدنية للتخفي، وهي نفس السيارات التي يستخدمها عادة المنقبون عن الذهب في تلك المناطق.

وأشارت المصادر إلى أن قافلة مكونة من ثلاث مركبات كان يستقلها عمال المنجم تعرضت لهجوم بمقذوفات أطلقتها طائرة بدون طيار، لكن واحدة فقط أصيبت بينما خرج ركاب المركبات الأخرى ولاذوا بالفرار سيرا على الأقدام.

ومنذ تحرير معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا في نونبر2020، حاولت مليشيات البوليساريو الإرهابية تنفيذ أعمال تخريبية ضد المغرب ومصالحه، وذلك بتعزيزات من النظام العسكري الجزائري في جوانب التسليح والتمويل والاستخبارات.

وتواجه القوات المسلحة الملكية هذه المحاولات التخريبية والإرهابية بحزم، حيث تمكنت من القضاء على العديد من المرتزقة التابعين للمليشيا الانفصالية التي تعمل وفقًا لأجندة النظام العسكري الجزائري.

وتعالت أصوات من داخل مخيمات تندوف تدعو قادة البوليساريو إلى وقف إرسال “الصحراويين” للموت والهلاك عبر ضربات طائرات الدرون، نظرًا لعجزهم عن مواجهة الجيش المغربي الذي يُعتبر أحد أقوى الجيوش في أفريقيا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي