شارك المقال
  • تم النسخ

الجزائر توسع إجراءات الحجر الصحي إلى تسع ولايات جديدة

دخلت الجزائر مرحلة أخرى من التدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا من خلال توسيع قائمة الولايات المعنية بالحجر الصحي بعد اتساع رقعة تفشي الوباء إلى 36 ولاية من مجموع 48 ولاية تضمها البلاد.

وأعلنت الوزارة الأولى، اليوم الجمعة، عن توسيع إجراءات الحجر الجزئي إلى 9 ولايات أخرى، تنفيذا لتوجيهات الرئيس تبون وطبقا للتدابير التكميلية للوقاية من انتشار وباء “كورونا” ومكافحته.

وكشف بيان للوزارة الأولى، أن الوزير الأول عبدالعزيز جراد وقع مرسوما جديدا يتعلق بالتدابير الوقائية من “كورونا”، وسع من عدد الولايات المعنية بالحجر الصحي وأن الولايات المعنية هي:  باتنة، تيزي وزو، سطيف، قسنطينة، المدية، وهران، بومرداس ، الوادي و تيبازة.

وأفاد البيان أن المادة الـ 2 من المرسوم الجديد تنص على” توسيع إجراءات الحجر الجزئي إلى تسع ولايات جديد، على أن يطبق هذا الإجراء في الولايات التسع المذكورة “ابتداء من السبت 28 مارس 2020 وتخص الفترة الزمنية من الساعة الـ  19 إلى غاية الساعة السابعة صباحا”.

وجاء هذا القرار بعد ان سجلت الجزائر ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغت 367 إصابة و 25 حالة وفاة وهي الأرقام المرشحة للارتفاع والتي باتت تخيف السلطات الجزائرية ما جعلها تتخذ تدابير إضافية للتصدي لانتشار الفيروس المستجد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي