شارك المقال
  • تم النسخ

الجزائر ترفض المشاركة في “حفل مراكش”.. والدراجي: “رياض محرز في حد ذاته جائزة ولا يحتاج إلى تتويج زائف من طرف الهيئة القارية”

قال المعلق الجزائري حفيظ دراجي بقنوات “بي إن سبورتس” الناطقة باللغة العربية، تعليقا على مقاطعة بلاده حفل توزيع جوائز “الكاف”، المقرر اليوم (الاثنين) في مدينة مراكش، إن رياض محرز في حد ذاته جائزة لا يحتاج إلى تتويج زائف دون مصداقية من طرف الهيئة القارية”.

وأضاف المدعو الدراجي، في منشور له على منصة “إكس”، تويتر (سابقا)، أن “الليلة ستعلن جماهير الكرة في العالم عبر حساباتها في وسائط التواصل الاجتماعي عن تتويج رياض محرز كأفضل لاعب في افريقيا لسنة 2023”.

وتابع قائلا: “أما من يعلن عن فوزه الليلة فستلاحقه لعنة لاعب فنان تعرض إلى سرقة القرن مع سبق الإصرار والترصد رفقة نادي اتحاد الجزائر المتوج بكأس الكاف وكأس السوبر، لكن وجد نفسه خارج السباق لأنه فريق جزائري”.

وفي سياق متصل، قال وليد صادي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في تصريحات نقلتها صحيفة “الخبر” الجزائرية اليوم: “قررت مقاطعة الحفل رسميا، وقد أشعرت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بذلك”.

وأضاف: “إقصاء اللاعب رياض محرز ونادي اتحاد الجزائر من التنافس على الجوائز غير مفهوم، ولا هو منطقي أصلا، ما حدث لا يمكن قبوله، ولا يمكنني حضور حفل تم تغييب الجزائريين عنه دون وجه حق”.

وواصل المصدر ذاته بالقول: “أنا متضامن مع كل الكفاءات الجزائرية التي تم تهميشها وإقصاؤها، ومتضامن مع النوادي الجزائرية على الدوام، وهو ما يجعلني أرفض التواجد في حفل الكاف”.

وأكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن “رياض محرز أحق بالكرة الذهبية، قياسا بموسمه الاستثنائي مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لقد نال ثلاثية تاريخية، وقد كان مؤثرا في نتائج السيتي التي قادته إلى التتويج بالدوري والكأس في إنجلترا وبرابطة أبطال أوروبا”.

وأشار إلى أن “مجرد عدم الاحتفاظ باسم محرز في القائمة النهائية للمرشحين يعدّ مؤشرا واضحا على أن معايير الاختيار غير طبيعية”، مبرزا أن نادي اتحاد الجزائر نال لقبين كبيرين، والأمر يتعلق بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكأس السوبر، وهذا يكفي لاختيار اتحاد الجزائر الأفضل على الإطلاق هذا العام مقارنة بكل النوادي الأفريقية”.

وادعى المصدر ذاته، أن “اسم النادي الجزائري غير موجود أصلا في القائمة النهائية للمرشحين لنيل الجائزة، في حين أن مجرد اختيار المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة للتنافس على لقب أحسن مدرب أفريقي يؤكد أن اتحاد الجزائر يستحق التتويج أيضا، كون ترشيح بن شيخة المستحق تم بناء على قيادته اتحاد الجزائر لنيل لقبين كبيرين في موسم واحد”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي