شارك المقال
  • تم النسخ

الجزائر تحاول إقناع بكين بمساعدة الجيش الجزائري على تطوير تصنيع الطائرات العسكرية بدون طيار

يقوم رئيس أركان الجيش الجزائري سعيد شنقريحة بزيارة مهمة واستراتيجية إلى بكين منذ 12 نوفمبر، وذلك في محاولة لإغراء وإقناع الشركاء الصينيين بالقدوم ومساعدة الجيش الجزائري على تطوير تصنيع الطائرات العسكرية بدون طيار.

وتحدث سعيد شنقريحة فور وصوله إلى بكين مع كبار المسؤولين في مكتب التعاون الدولي (OIMC) بالجيش الصيني، على أمل التمكن من إقناع السلطات الصينية بنقل التقنيات العسكرية المتطورة إلى الجزائر.

كما التقى سعيد شنقريحة، بعد يوم من زيارته لبكين، بكبار المسؤولين في شركة Poly Technologies Inc، وهي مؤسسة حكومية (مجموعة) متخصصة في الإنتاج والاستيراد، (تصدير المواد والمعدات المدنية وخاصة العسكرية).

وتعد شركة Rdy مزودًا للحلول المتكاملة لأنظمة الدفاع والأمن الوطنية للعديد من الدول الشريكة للصين، ويأمل الجيش الجزائري في الاستفادة من معرفته وخبرته من خلال الشراكات التجارية التي ستسمح للجيش الجزائري بمواصلة التحديث دون الاعتماد في كل مرة على مورده التقليدي وهو الصناعة العسكرية الروسية.

وكشفت صحيفة “مغرب أنليجنس”، أن سعيد شنقريحة مهتم بشكل خاص بإحدى الشركات التابعة الإستراتيجية لعملاق الأسلحة الصيني، وهي شركة Aerospace Shenzhou Aerial Vehicle Co,Ltd التي تنتج العديد من معدات الطائرات بدون طيار والسفن الجوية ذات التقدم التقني المثير للإعجاب.

ويرغب الجيش الجزائري، بحسب الصحيفة ذاتها، في إقامة شراكات مع عملاق الأسلحة الصيني للنظر في بداية تطوير أنشطة التجميع والبحث وكذلك التدريب لصالح الصناعة العسكرية الجزائرية الناشئة في هذا المجال.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أنه من خلال المفاوضات مع الشركاء الصينيين، تأمل الجزائر أيضًا في تعويض بعض التأخير في استخدام وتطوير الطائرات بدون طيار مقارنة بجارتها ومنافسها المغرب، الذي يحظى بدعم واسع النطاق، في نظر القادة الجزائريين، من الغرب وشركات تصنيع المعدات الإسرائيلية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي