شارك المقال
  • تم النسخ

الجرعة الثالثة تغيب المنصوري عن أشغال مؤتمر”البام”

شهدت أطوار المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد بمدينة مراكش، يومه السبت 27 نونبر 2021، غياب عضوة المجلس الوطني للحزب، فاطمة الزهراء بسبب مضاعفات تلقي الجرعة الثالثة للقاح كوفيد19.

وحسب مصادر حضرت المجلس الوطني لجزب الأصالة والمعاصرة، فإن ‘’غياب المنصوري أثار جدلا واسعا بين الحاضرين، الذين تساءلوا عن أسباب غياب القيادية البارزة في حزب الجرار، والتي تشغل منصب رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، ووزيرة لإعداد التراب الوطني والتعمير، قبل أن يكشف القيادي بذات الحزب، أحمد أخشيشن أسباب الغياب.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الجرار، ورئيس الدورة بدلا عن المنصوري، في كلمة كان من المرتقب أن تلقيها الأخيرة،  إن ‘’أسباب غياب القيادية بحزب الأصالة والمعاصرة، راجعة بالأساس إلى وعكة صحية ألمت بها جراء تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد 19’’، دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول الغياب.

وتأتي هذه الإصابة في الوقت الذي قرر فيه حزب الأصالة والمعاصرة، عقد دورته الاستثنائية للمجلس الوطني، يوم السبت المقبل بمركب الأوقاف بمراكش، “عن بعد”، والاقتصار على حضور أعضاء المجلس الوطني بالصفة’’ وبناء على قرار السلطات الصحية بضرورة اتخاذ المزيد من التدابير الاحترازية بعد بروز موجة جديدة من فيروس كورونا بعدد من الدول’’.

وأوضح المصدر ذاته، أن ‘’اللجنة التنظيمية اتخذت جميع الإجراءات التنظيمية واللوجيستكية والصحية لتمر هذه الدورة في أحسن الأحوال، وعلى رأسها توفير جميع الوسائل الطبية لإجراء اختبارات فورية وسريعة للتأكد من خلو الحاضرين من الإصابة بفيروس كورونا، وتوفير وسائل التعقيم والكمامات بالقدر الكافي، وتخصيص ثلاث قاعات كبرى للاجتماع، لتمر هذه الدورة في ظروف جد مواتية صحيا وتنظيميا’’.

كما التمس البلاغ المشترك الموقع من قبل الأمين العام للحزب ورئيسة الدورة، من جميع الحضور تقديم جواز التلقيح، والتقيد التام بمسافة التباعد، وبجميع التدابير والإجراءات الاحترازية المعلنة من طرف السلطات الصحية المختصة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي