شارك المقال
  • تم النسخ

“الجرار” يحذر من الاختلالات التي قد تعتري وتيرة الإصلاحات.. ويدعو إلى تعزيز مغرب الرقمنة وتحصين كرامة الشغيلة

حَذَّرَ حزب الأصالة والمعاصرة، أحد مكونات التحالف الحكومي الثلاثي، من “الاختلالات التي قد تعتر أو تؤخر وثيرة الإصلاحات، أو النواقص التي يمكن تجاوزها لتحقيق شمولية وفعالية الإصلاحات الهامة التي تنتظرها، والتي شرعت الحكومة فعليا في تنزيلها”.

وأفاد البيان الختامي لحزب “الجرار” يومه (الأحد) عقب الدورة الـ27 لمجلسه الوطني بقصر المؤتمرات أبي رقراق بسلا، أن هذه الإصلاحات، تشمل “الأوراش الكبرى كالحماية الاجتماعية والاستثمار والسكن اللائق والطاقة والماء الشروب”.

وتتضمن هذه الإصلاحات أيضا، “الحقوق والحريات وإصلاح التعليم وعودة روح الاهتمام بالثقافة وبانشغالات الشباب وتعزيز مغرب الرقمنة وتحصين كرامة الشغيلة وتعزيز فرص الشغل، والاهتمام بالصناعة وغيرها من الأوراش الهامة”.

في المقابل، أعرب الحزب، عن “إرتياحه لحصيلة عمل الحكومة وتدخلاتها على العديد من المستويات، والإشادة بعزيمتها وإرادتها الإصلاحية التي تترجم في تنزيل مضامين البرنامج الحكومي في وقته المحدد رغم الإكراهات الداخلية والخارجية المتنوعة”.

كما نوه حزب “الجرار” بـ”المسؤولية السياسية العالية لوزراء الحزب وبحصيلتهم الإيجابية، وانضباطهم داخل التحالف الحكومي، وبالالتزام والوفاء لميثاق التحالف الحكومي، وبالشجاعة الإصلاحية التي يتحلى بها وزراء الحزب داخل الحكومة، وعزيمتهم القوية في القطاعات التي يدبرون شؤونها لمواجهة معارضي ومناهضي التغيير”.

وجدد حزب الأصالة والمعاصرة “دعمه الكامل للحكومة الحالية، وإشادته بالانسجام والتضامن القويين الذين تتحلى بهما الحكومة الحالية، واستمرار الحزب في دعم قرارات الحكومة بشكل مطلق، وإسنادها من مختلف المواقع، والدفاع عن قراراتها”.

وفي الشق الثاني من أشغال الدورة الـ27 للمجلس الوطني، تم انتخاب أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس التي راعت المقاربة الجهوية، حيث تم انتخاب سمير كودار رئيسا لها بالإجماع، وتمت هيكلة اللجان الخمس المنبثقة عنها.

وفي ختام الدورة، دعا الحزب إلى “أجرأة التوصيات المرفوعة من طرف لجان المجلس الوطني سواء تلك المتعلقة بالحياة الداخلية للحزب أو تلك المتعلقة بالعمل الحكومي، واستمرار عمل مؤسسات الحزب إلى جانب اللجنة التحضيرية إلى حين انعقاد المؤتمر الوطني الخامس”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي