شارك المقال
  • تم النسخ

‘’التوانسة’’ يشكرون المغرب بعد مبادرة مساعدتهم في أزمة كورونا

لقيت المبادرة الملكية التي أمرت بمد العون لدولة تونس لما تمر منه من أزمة جراء الانتشار الكبير لفيروس كورونا، تفاعلا كبيرا، بمنصات التواصل الاجتماعي من قبل ‘’التوانسة’’ الذين عبروا عن شكرهم للمغرب شعبا وملكا، لما قاموا به من مساعدات في الظرفية الحالية التي تمر فيها البلاد أزمة خانقة.

وعبر التونسيون عبر تدويناتهم، عن ‘’الشكر الجزيل’’ للمبادرة المغربية، التي جاءت في الوقت المناسب على حد تعبيرهم، خاصة وأن المنظومة الصحية في البلاد انهارت بشكل كبير جراء، العدد الكبير من الإصابات بفيروس كورونا، وتفاقم الوضع بالمدن الرئيسية للبلاد، بعدما عجزت السلطات تطويق المشكل، بالرغم من المجهودات المبذولة في هذا الإطار.

وفي سياق متصل، أمر عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس، بإرسال مساعدات طبية عاجلة على متن طائرات عسكرية إلى الشعب التونسي الذى يواجه موجة انتشار واسع لفيروس كورونا، يوم أمس التلاثاء، على إثر تدهور الوضع الوبائي في تونس، بسبب الارتفاع القوي لحالات العدوى والوفيات المرتبطة بكوفيد-19، تفضل الملك، بإعطاء تعليماته لإرسال مساعدة طبية عاجلة لهذا البلد المغاربي الشقيق.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغها، على أن هذه المساعدات الطبية تشمل وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين بسعة إجمالية 100 سرير و100 جهاز تنفس ومولدين أكسجين بسعة 33 م 3 /ساعة لكل منهما، سيتم تسليمها على متن طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المبادرة الملكية، جاءت في إطار روابط التضامن الفعال بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية، وكذلك في إطار الأخوة الحقيقية التي توحد الشعبين الشقيقين.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي