شارك المقال
  • تم النسخ

التهاب في عضلة القلب يغيّب بدر بانون عن كأس العالم للأندية

تفاجأت الجماهير المغربية المتابعة لمنافسات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون، من تغيير طارئ أٌقدم عليه مدرب “الأسود” وحيد خاليلوزيتش، وذلك بعدما استدعى الدولي المغربي أشرف بنشرقي، لاعب الزمالك المصري، لتعويض بدر بانون لاعب الأهلي.

ووفق آخر المعطيات بشأن هذا التغيير، قال الصحفي الرياضي أسامة بن عبدالله، أن سبب استبعاد بدر بانون من البطولة القارية الحالية هو إصابته بما يسمى بالتهاب عضلة القلب (Myocardite.

ونقل الصحفي الرياضي عن نبيل برادة، طبيب اختصاصي في أمراض القلب والشرايين، أن اللاعب سيحتاج إلى فترة راحة تستمر لما بين أربعة وستة أسابيع، قبل إخضاعه لتصوير بالرنين المغناطيسي للتأكد من علاجه.

وأضاف بن عبدالله في تدوينة نشرها، اليوم الأربعاء، على صفحته على موقع “فايسبوك”، أن الطبيب يتوقّع أن يغيب بانون عن كأس العالم للأندية كذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن بانون كان قد التحق ببعثة المنتخب المغربي متأخراً إلى الكاميرون وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا وخضوعه لحجر صحي في الإمارات.

وتمكّن المنتخب الوطني المغربي من الفوز على نظيره الغاني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما الاثنين، على أرضية ملعب احمدو احيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي برسم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من نهائيات كاس أفريقيا للأمم.

وعقب هذا الفوز أضحى المنتخب الوطني المغربي يحتل صدارة المجموعة الثالثة ب3 نقاط في انتظار المباراة التي ستجمع عن نفس المجموعة بين منتخب الغابون ونظيره لجزر القمر، فيما يتذيل منتخب غانا الترتيب بصفر نقطة .

وسيكون أسود الأطلس، الجمعة المقبل، على موعد مع منتخب جزر القمر، وهي المباراة التي يتوقّع متابعون أن تتميّز بعودة عدد من اللاعبين المصابين ما سيمكّن المدرب وحيد خاليلوزيتش من المشاركة بتشكيلة تغطّي النقص في الجبهة الهجومية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي