شارك المقال
  • تم النسخ

التنقل والإقامة واجتياز الامتحانات الجامعية أسئلة نيابية تنتظر أجوبة الحكومة

ساءلت الكتلة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية كتابيا الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إدريس اعويشة، حول الإجراءات المقرر اتباعها لاجتياز الامتحانات الجامعية في ظل جائحة كورونا.

وطرح النائب عن الحزب جمال كريمي بنشقرون سؤالا عن التدابير المتخذة لضمان مرور الامتحانات بداية شهر شتنبر المقبل كما تم تحديدها سلفا، وسأل المتحدث أيضا عن آليات الوزارة لتوفير ظروف السلامة الصحية للطلبة والطالبات أثناء تنقلهم من مدنهم وخلال إقامتهم أيام الامتحانات.

وأثار النائب عن التقدم والاشتراكية موضوع الأحياء الجامعية، فيما إذا كانت الوزارة المعنية ستقرر فتحها لاستقبال الطلبة القادمين من مدن أخرى خلال هذه الفترة.

السؤال البرلماني تطرق إلى الأزمة الصحية وتطورها خلال الأيام الماضية ما سبب ارتفاعا عدد المصابين والوفيات، ودخول عدة مدن إلى الدائرة التي تشكل بؤرا وبائية اضطرت الدولة فيها إلى العودة لتطبيق التدابير والإجراءات السابقة للحجر الصحي والحد من التنقلات بين المدن.

وختم النائب تسائله عن وضعية العديد من الطلبة، المتسمة بارتفاع حالة القلق، وعدم معرفتهم إمكانية تنقلهم للجامعات التي يدرسون بها لاجتياز الامتحانات من عدمها، وعن المكان الذي سيقيمون فيه أثناء فترة الامتحانات في ظل إغلاق الأحياء الجامعية والمطاعم التي تأوي فئة عريضة منه ظل جائحة كورونا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي