شارك المقال
  • تم النسخ

التغيير يطال رجال السلطة العاملين بقرى الصيد وتدابير تنتظر البحارة

أجرى اليوم الخميس، لامين بنعمر والي جهة الداخلة واد الذهب حركة تغييرات جزئية ضمن رجال السلطة المحلية العاملين بعدد من مراكز وقرى الصيد بالجهة، وهمت التعينات الجديدة بالأساس رجال السلطة من رتبة خليفة القائد.

وحسب مصدر مطلع، فقد تم تنقيل كل من الخلفان محمد لكصابي من قرية “لبويردة” نحو قرية الصيد “أنتريفت”، وداهي لفضيل من قرية الصيد “لاساركا” إلى الدائرة الثانية بالداخلة، وتعيين بدلا عنه خلفية قائد سيدي لمباركي القادم من منطقة أنتريفت، في حين تعيين بوبكر بو تجكنوت خليفة لمركز لبويردة.

وفي غضون ذلك، أصدرت السلطات بولاية جهة الداخلة، مجموعة من القرارات والتدابير الجديدة سيتم العمل بها رسميا داخل قرى الصيد إبتداء من يوم السبت المقبل، حيث تقرر إلزامية توفر البحارة والمهنيين على رخصة التنقل الاستثنائية من وإلى كافة قرى الصيد المتواجدة بنفوذ الجهة.

وقررت سلطات الداخلة، تشديد المراقبة وزجر المخالفين للتدابير الاحترازية داخل قرى الصيد، وضرورة إرتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين البحارة، مشيرة إلى تطبيق القانون المعمول ضد كل من ثبت خرقه للاجراءات الجديدة.

وتأتي قرارات سلطات الداخلة، عقب الزيارة التي قام بها مدير مديرية الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي رفقة مسؤولين أمنيين وترابيين والتوجه ومعاينة عدد من قرى الصيد البحري المتواجدة بجهة واد الذهب وللسواحل البحرية المحاذية لها بالمنطقة.

وذلك تماشيا مع تكثيف جهود وزارة الداخلية للحد من تنامي ظاهرة الهجرة السرية في ظل إرتفاعها المهول مؤخرا بسواحل الداخلة، ولأجل بلورة خطة جديدة تروم مواكبة قرى الصيادين وإعادة هيكلتها، ووضع حد لأنشطة شبكات الاتجار في البشر التي أصبحت تتخذ وسائل جديدة لتنفيذ عملياتها إنطلاقا من مراكز وقرى الصيد البحري بالداخلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي