شارك المقال
  • تم النسخ

الترامي على الأراضي بشهود زور يدفع تنسيقية مدنية لدق ناقوس الخطر ببرشيد

عبرت التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد، عن رفضها للقرارات المتخذة في ما بات يسمى إعلاميا بقضية ‘’أرض المباركيين’’ بالمنطقة، حيث  ‘’يتعرض ورثة ريمي  بدوار الشباكة بإقليم برشيد   لكل أشكال التضييق والترهيب والتسويف  من خلال  الترامي على  منزلهم وأرضهم  المتواجدة بدوار الشباكة والتي ورثوها عن آبائهم وأجدادهم  ويستغلونها منذ عشرات السنين ‘’.

وأكدت الهيئة ذاتها عبر بيان لها، توصل منبر بناصا بنسخة منه على أنها ‘’ تدين كل أشكال التضييق والترهيب والتهديد  التي يتعرض لها ورثة ريمي آخرها الهجوم على مسكنهم بدوار الشباكة بجماعة المباركين  الذي يأوي والدتهم التي تبلغ من العمر حوالي 80سنة ‘’ واستنكرت ‘’عدم انصاف ورثة ريمي من طرف المحكمة التي اعتمدت بحسب الورثة على شاهدي زور لا يقطنان المنطقة’’.

وأشارت التنسيقية إلى أن المحكمة  تجاهلت ‘’كل الوثائق والمستندات القانونية التي بحوزتهم والتي تظهر ملكيتهم  للأرض المتنازع عليها ‘’. وعبر نص البيان عن شجبه ‘’بشدة الاعتقال التعسفي الذي طال سيدتين من ورثة ريمي بحج واهية ومفبركة والمراد بها ثنيهم عن الاستمرار في الدفاع عن ارضهم، حيث صدر حكم ابتدائي واستئنافي  يدينهما رغم قبول الطعن لدى محكمة النقض بالرباط  والقاضي  بإعادة المحاكمة’’.

وأعربت التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد، عن ‘’تضامنها المطلق واللامشروط  مع كل الأشكال النضالية والمشروعة التي سيخوضها ورثة ريمي دفاعا عن حقوقهم وضدا على التعسفات والتهديدات التي تطالهم ‘’ على حد تعبير لغة البيان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي