شارك المقال
  • تم النسخ

البيضِ يتسبب في تسمّم ضحايا “الخبزة العجيبة” بمراكش

كشفت التحقيقات، التي باشرتها المصالح الأمنية بتنسيق مع السلطات المحلية عن مصدر تسمم حوالي 40 شخصا، مساء يوم الأربعاء الماضي، جراء تناولهم وجبة سريعة تُعرف في الأوساط المراكشية باسم “الخبزة العجيبة”.

وبعد الحصول على “خبزة عجيبة” قدمت لعشرات المواطنين من ساكنة سيدي يوسف بن علي وتسلطانت، حصلت المصالح الأمنية على معلومات قد تفيد في التحقيق، قبل أن تكشف التحريات، التي باشرتها حول مكونات الوجبة المقدمة للضحايا أنها تحتوي على بيض فاسد.

وكشفت التحاليل، التي باشرها طاقم طبي على الوجبة المقدمة للضحايا، بعد تفريغ أمعائهم أنه من مكونات “الخبزة العجيبة” بيض تبين أنه فاسد، مر على طبخه مدة طويلة، إضافة إلى تعرضه لشمس مراكش الحارقة.

هذا، وتم اعتقال البائع، الذي كان قد لاذى بالفرار إلى وجهة مجهولة قبل أن يتم العثور عليه، في الوقت الذي تم فيه حجز سلعته، وذلك لفائدة البحث المفتوح، الذي باشرته الدائرة الأمنية السادسة لكشف ظروف وملابسات الواقعة.

هذا، وأرسلت “الخبزة العجيبة” حوالي 40 شخصا إلى أحد مستشفيات مراكش، بعد أن أصيبوا بتسمم خطير. وحسب معلومات توصل بها موقع “بناصا” فقد نُقل 40 شخصا بينهم قاصرون ونساء إلى مستشفى “المامونية” بمدينة مراكش ليلة أول أمس الأربعاء، بعد تناولهم أكلة سريعة تعرف بـ “الخبزة العجيبة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي