شارك المقال
  • تم النسخ

“البنتاغون” يقرر إرسال سفن وطائرات حربية وذخيرة من أجل دعم إسرائيل في حربها ضد حماس

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، المعروفة اختصارا بـ”البنتاغون”، يومه (الأحد) أنها أرسلت مجموعة من السفن والطائرات الحربية بالإضافة إلى بعض المدمرات باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد نفذت حركة حماس السبت هجوما مباغتا على إسرائيل.

وشمل اختراق مسلحين من حركة حماس، حواجز أمنية وإطلاق وابل من الصواريخ من غزة فجر السبت خلال عطلة عيد “بهجة التوراة” اليهودي، حيث نفذت الحركة هجوما وصف بأنه الأكبر في تاريخ مواجهاتها مع الدولة العبرية.

وأفادت منصة OSINTdefender، التي تركو على مراقبة الاستخبارات مفتوحة المصدر على أوروبا والصراعات في جميع أنحاء العالم، أن الجيش الأمريكي يتجه نحو شرق البحر الأبيض المتوسط في “إظهار الدعم” لإسرائيل وللمساعدة أيضًا في الإجلاء المحتمل للمواطنين الأمريكيين من البلاد إذا دعت الحاجة.

واتجهت حاملة الطائرات الأمريكية، يو إس إس جيرالد ر. فورد (CVN-78)، بالإضافة إلى السفن الأخرى في المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات 12 والتي تتضمن الطراد من فئة تيكونديروجا يو إس إس نورماندي (CG-60)، بالإضافة إلى مدمرات فئة أرلي بيرك يو إس إس راماج يقال إن (DDG-61)، وUSS McFaul (DDG-74)، وUSS Thomas Hudner (DDG-116)

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي