شارك المقال
  • تم النسخ

البطولة المغربية تعود.. الوداد والجيش لفض شراكة الصدارة وبركان وطنجة للهروب من ذيل الترتيب

بعد توقف دام لأزبد من 40 يوما بسبب مشاركة المنتخب الوطني المغربي بكأس العالم التي أقيمت في دولة قطر، والتي حقق فيها إنجازا غير مسبوق بوصوله لدور نصف النهائي، تُستأنف غدا الثلاثاء، البطولة الوطنية في جولتها التاسعة بإجراء مبارتين.

المباراة الأولى سيتحضنها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيستضيف فريق الرجاء الرياضي نظيره المغرب الفاسي، وهما معا يملكان نفس الرصيد من النقاط، و يتمركزان في نفس المركز بسبورة الترتيب، والمنتصر منهما سيلتحق بالمركز الثالث خلف الوداد و الجيش.

المباراة الثانية وهي قمة أسفل الترتيب سبحتضنها الملعب البلدي ببركان، فريق النهضة المحلي صاحب الثلاثية التاريخية الموسم الماضي يستقبل ضيفه اتحاد طنجة، كلا الفريقين كانت بدايتهما متعثرة هذا الموسم أدت بهما معا إلى إقالة مدربيهما، بنشيخة مع بركان والزاكي مع طنجة.

البركانيون سيحاولون تحقيق ثاني انتصار لهم هذا الموسم، والإطاحة بأبناء البوغاز الذين لم يتذوقوا بعد طعم الفوز، في حين يراها حكيم الداودي ربان اتحاد طنجة فرصة سانحة للانتصار والخروج ولو مؤقتا من قاع الترتيب.

هذه الجولة ستجرى على مدار ثلاثة أيام، الثلاثاء، الأربعاء والخميس، وأهم مباراة فيها هي القمة الحارقة مقابلة الكلاسيكو بين المتصدرين للبطولة بنفس الرصيد 18 نقطة، الوداد والجيش الملكي، مباراة سيحتضنها مركب مولاي عبد الله بالرباط يوم الخميس بداية من الساعة الرابعة زوالا، ومن المنتظر أن تشهد إقبالا جماهيريا منقطع النظير فضلا عن متابعة إعلامية كبيرة، نظرا لأن الفريقين العريقين يمران بأزهى فتراتهما محليا وقاريا.

وفيما يلي برنامج مباريات الجولة الـ 9 من البطولة الاحترافية – القسم الأول -:
الثلاثاء 27 دجنبر:

الرجاء الرياضي- المغرب الفاسي على الساعة السادسة و الربع.
نهضة بركان- اتحاد طنجة على الساعة الثامنة و النصف.

الأربعاء 28 دجنبر:

المغرب التطواني- حسنية أكادير على الساعة الرابعة.
اتحاد تواركة- النادي السالمي على الساعة السادسة و الربع.
مولودية وجدة- أولمبيك خريبكة على الساعة الثامنة و النصف.

الخميس 29 دجنبر:

الجيش الملكي- الوداد الرياضي على الساعة الرابعة.
الدفاع الجديدي- الفتح الرباطي على الساعة السادسة و الربع.
شباب المحمدية- أولمبيك آسفي على الساعة الثامنة و النصف.

ناقد رياضي

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي