شارك المقال
  • تم النسخ

البرلمان الإسباني يصوت على فتح معابر سبتة ومليلية مع المغرب في غضون 90 يومًا

يستعد البرلمان الإسباني للتصويت على مبادرة قدمها حزب الشعب (PP) تدعو الحكومة إلى بدء محادثات مع المغرب لفتح المعابر التجارية في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين في غضون 90 يومًا كحد أقصى.

وأفادت صحيفة lavanguardia في تقرير لها، يوم أمس (الثلاثاء)، أن هذه المبادرة تهدف أيضًا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع المغرب من خلال فتح المعابر التجارية في سبتة ومليلية، حيث يعتقد مؤيدو المبادرة أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين الاقتصاد في كل من إسبانيا والمغرب، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعلن حزب الشعب (PP) عن دعمه للمبادرة، مشيرًا إلى أنها ستساهم في تحسين العلاقات مع المغرب وتعزيز الاقتصاد في سبتة ومليلية، ومن ناحية أخرى، انتقد الحزب الاشتراكي العمالي (PSOE) المبادرة، مدعيًا أنها تهدف إلى إثارة الانقسام بين الأحزاب التي تدعم الحكومة.

وأثارت المبادرة نقاشًا حول قضية الصحراء المغربية، حيث دعت بعض الأحزاب إلى دور أكثر نشاطًا لإسبانيا في حل الصراع، بينما أكد حزب الشعب (PP) على ضرورة احترام موقف الأمم المتحدة والحياد النشط لإسبانيا.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإنه من المقرر أن يتم التصويت على المبادرة في البرلمان الإسباني في الأيام القادمة.

وتشير التوقعات إلى أن المبادرة ستحصل على موافقة غالبية أعضاء البرلمان، مما قد يضغط على الحكومة الإسبانية لبدء محادثات مع المغرب لفتح المعابر التجارية في سبتة ومليلية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي