شارك المقال
  • تم النسخ

البابا فرنسيس يشيد بتبرعات الكاثوليك لتوفير اللقاحات

أعرب البابا فرنسيس، السبت، عن شكره للكاثوليك في كوريا الجنوبية لمشاركتهم في حملة التبرعات لتوفير لقاحات كوفيد-19 للدول الفقيرة، ودعا في ذات الوقت إلى مواصلة الجهود من أجل المصالحة في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” أنه في رسالة بابوية خاصة نقلها رئيس الأساقفة الكوري الجنوبي، لازارو يو هيونغ-سيك، أشاد البابا فرنسيس بسخاء تبرعات الكاثوليك الكوريين المتعلقة باللقاحات التي تم تسليمها مؤخرا إلى الفاتيكان.

كما حث البابا العاملين من أجل المصالحة بين الكوريتين على “مواصلة الالتزام المتجدد ليكونوا صانعي سلام”، وحثهم على “الحوار المحترم والمثمر من أجل مستقبل مشرق”، وفق المصدر ذاته.

وحسب “يونهاب” فقد نُشرت الرسالة بمناسبة قداس الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لميلاد القديس، أندرو كيم ديه-غون، أول كاهن كاثوليكي كوري، في كاتدرائية القديس بطرس بالفاتيكان.

ووُلد كيم عام 1821، ورُسم كاهنا في عام 1845 خلال أواخر عصر “جوسون” في شنغهاي بالصين. وقد تم اضطهاده وإعدامه لممارسته المسيحية في العام التالي عن عمر يناهز 25 عاما. وتم إعلانه قديسا من قبل البابا يوحنا بولس الثاني في عام 1984، وفق المصدر ذاته.

وكان هذا الحدث أول قداس يترأسه لازارو يو، كمدير لمجمع رجال الدين في الكرسي الرسولي، منذ توليه المنصب في وقت سابق من هذا الشهر.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي