شارك المقال
  • تم النسخ

الاشتراكي الموحد يدين استعمال “المال” ويؤكد: هناك توجه لقتل ما تبقى من ثقة

أدان المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، ما سماه بـ’’ هيمنة الفساد المتمثل أساسا في إطلاق يد المال وهيمنته على مرأى ومسمع من الادارة والسلطة، أمام المكاتب حيث تنشط بشكل مكشوف وفاضح شبكات الاتجار في الأصوات التي تسخر العديد من “الشناقة” خاصة أمام المكاتب المجودة في الاحياء المهمشة والفقيرة’’.

ووفق بيان الحزب فإن ‘’ هناك استعمال مكشوف للمال في واضحة النهار؛ و أمام أعين السلطة وأعين المواطنات والمواطنين الشرفاء’’ مؤكدا على  أن ‘’وطننا اليوم أمام ممارسات مشينة وغير مقبولة، لا شك أنها ستضيع عليه فرصة أخرى للتقدم نحو دمقرطة الحياة السياسية. وهو أمر سبق أن نبهنا له بالقول “إن نهج الفساد والافساد والتيئيس صاحب العملية الانتخابية قبل الحملة وخلالها ” . وها هو يضرب اليوم قدسية التصويت وشرعيته وصفاءه المفترضة’’. حسب تعبير نص البيان.

وأوضح المصدر ذاته، أن ‘’ الشيء الذي يؤكد وجود اتجاه للتدمير الممنهج لجدوى الديمقراطية، ولقتل ما تبقى من منسوب الثقة بين المجتمع والمؤسسات المنتخبة وإطلاق يد المال للهيمنة على المؤسسات المنتخبة’’.

وعبر حزب الاشتراكي الموحد عن شجبه بشدة هذه ‘’الممارسات المرفوضة بكل المعايير والتي تقوض كل شروط التنافس الشريف والنزيه’’ ونبه المصدر ذاته ‘’السلطة والادارة المسؤولة إلى تحمل مسؤولياتها في إنقاد ما يمكن إنقاده؛ ويحتفظ بحقه كاملا في اتخاذ كل الإجراءات القانونية لمواجهة هذا الوضع ونتائجه، ويدعو كل شريفات وشرفاء هذا الوطن للتكتل ضد هذا النهج التدميري لقواعد الديمقراطية’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي