شارك المقال
  • تم النسخ

الارتفاع القياسي في أسعار لحوم الدواجن يصل إلى البرلمان.. ومطالب لوزير الفلاحة بالتدخل العاجل

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بالتدخل العاجل، من أجل وقف “الارتفاع الفاحش” في أسعار لحوم الدوواجن بالمغرب.

وقالت النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إن معاناة المواطنين من “تنامي غلاء الأسعار، ومحدودية أثر الإجراءات التي تعلن عنها لمعالجة أوضاع أسعار المواد والمنتجات الاستهلاكية في الأسواق الوطنية”، متواصلة، بالرغم من تنبيهات أعضاء الفريق المتكررة.

وأضافت تهامي في سؤال موجه إلى الوزير صديقي، أنه “بالرغم من التطمينات التي تعبر عنها الحكومة بخصوص مراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار والمضاربات، التي يكون ضحيتها الأول والأخير هو المواطن، يتواصل تنامي ارتفاع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، والتي وصلت إلى مستويات قياسية”.

وتابعت: “ومنها على سبيل الذكر لا الحصر، لحوم الدواجن التي تعتبر الأكثر استهلاكا من طرف المواطنات والمواطنين ببلادنا، حيث أصبحت تتجاوز بشكل صارخ قدرتهم الشرائية الضعيفة والمتدنية أصلا، خاصة وأن ثمن الكيلوغرام الواحد وصل إلى 26 درهما”.

وخلّف هذا الوضع، استياءً وتذمرا بالغاً لدى المواطنين، خصوصا في الفترة الصيفية التي تعرف إقامة الحفلات والمناسبات، مسائلةً الوزير عن التدابير التي سيتخذها للحد من الارتفاع الفاحش لـ”لحوم الدواجن خاصة والمواد الغذائية الأساسية عامة”.

واستفسرت عضو فريق التقدم والاشتراكية، الوزير أيضا، عن الإجراءات التي اتخذها، والتي ينوي القيام بها، “من أجل مراقبة أسعار لحوم الدواجن، تفاديا للمزيد من ارتفاعها، لاسيما وأنها تعتبر من بين المواد الاستهلاكية الأساسية، للمواطنات والمواطنين بعدما ألهبت اللحوم الحمراء جيوبهم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي