شارك المقال
  • تم النسخ

الاتحاد الوطني لوكالات الأسفار يعلن عن عقد جمعه العام التأسيسي

أعلنت اللجنة التحضيرية للاتحاد الوطني لوكالات الأسفار المغربية، عن عقد الجمع العام التأسيسي، يوم الثلاثاء الـ 13 من يوليوز 2021، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الظهر، وذلك بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط.

ويضم الاتحاد، وفق بلاغ للجنة التحضيرية، توصلت “بناصا”، بنسخة منه، مجموعة من وكالات الأسفار المغربية من جميع أنحاء التراب الوطني الراغبة في المشاركة في الديناكيكية الوطنية والدولية النمرتبطة بإعادة إنعاش النشاط السياحي بعد جائجة كورونا.

وأوضح البلاغ أن الهيئة الجديدة، تهدف إلى “الدفاع عن المصالح المعنوية والمالية والاقتصادية والمهنية والاجتماعية لمهنيي الأسفار والتعاون مع جميع الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص لصالح تفعيل القانون المنظم للمهنة والتعريف بمقتضياته”.

بالإضافة، يتابع المصدر، إلى “تقديم الاقتراحات للإدارة الوصية وجميع فاعلي وشركاء القطاع السياحي من أجل تطوير مهنة وكيل الأسفار”، و”خلق فرص الشغل في إطار التنمية المستدامة للنشاط السياحي”.

وتابع البلاغ، أن الاتحاد يسعى أيضا إلى “محاربة العشوائية والسماسرة والمواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي المنتحلة لصفة وكيل أسفار والمارسة لنشطاء وكيل الأسفار بدون رخصة”.

هذا، وتهدف أيضا لـ”تحسين المستوى الثقافي والتعليمي والمهني لكل العاملين في قطاع وكالتت الأسفار”، و”العمل على تعزيز تمثيل وكالات الأسفار المغربية في المنظمات والمحافل الدولية”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي