شارك المقال
  • تم النسخ

الاتحاد الوطني للشغل يؤكد على استقلالية القرار النقابي ويعتز بـ”شراكته” مع “البيجيدي”

أعلن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان له، عقب اجتماعه الشهري، يوم (السبت) 23 دجنبر الجاري 2023 بالمقر المركزي بالرباط، التبرأ من تبعيته لحزب العدالة والتنمية، مؤكدا على استقلاليته.

وأكد المكتب، على “استقلالية القرار النقابي داخل الاتحاد، واعتزازه بشراكته مع حزب العدالة والتنمية، مع انفتاحه على جميع القوى الحية النقابية والسياسية الوطنية والجادة في الدفاع عن الشغيلة المغربية”.

وأعرب المصدر ذاته، عن “تثمينه ودعمه لنضال الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ونضالات مختلف النقابات والجامعات القطاعية والاتحادات المجالية المنضوية تحت لواء الاتحاد”.

كما طالب بـ”أن ينعكس المسار الإيجابي الذي اتخذه الحوار القطاعي إيجابا على الشغيلة التعليمية في ظل النتائج المرتقبة للجولات الحوارية بفضل تلاحم وصمود الأسرة التعليمية”.

من جانب آخر، أدان المكتب الهجمات الإرهابية للجبهة الانفصالية على مدينة أوسرد، مشيدا بالقوات المسلحة الملكية وباقي التشكيلات العسكرية والأمنية تحت قيادة الملك في حماية الحدود والتصدي لكل تهديد.

وأشار في البيان ذاته، أن يساند نضال الشعب الفلسطيني البطل ضد آلة الإجرام الصهيونية الجبانة التي تستقوي على النساء والأطفال والمشافي والعمران، مع تجديد مطالبته بإسقاط التطبيع والاتفاقيات المبرمة وحل مجموعة الصداقة البرلمانية مع الكيان المحتل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي