شارك المقال
  • تم النسخ

الإمام “أبوعلين” يمثُل أمام استئنافية الرباط الأسبوع المقبل

يرتقب أن يمثل الإمام المعتقل سعيد أبوعلين، الاثنين المقبل في أول جلسة بغرفة الجنح لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بعدما أدين ابتدائيا من قبل غرفة الجنح لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بتمارة في الـ 15 من شثنبر الماضي بسنتين حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 10000 درهم.

ويتابع أبو علين بثلاث تهم تتعلق بـالتنقل بين المدن دون التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية، وخرق مقتضيات الحجر الصحي، والتقاط وتسجيل و نشر معلومات خاصة مما من شأنه تعريض حياة شخصية عامة للخطر.

وهي التهم التي جرّت الإمام والقيم الديني سعيد أبوعلين ذي الـ46 عاما المنحدر من فم الحصن بإقليم طاطا إلى سجن العرجات وإدانته بسنتين حبسا نافذة مع غرامة عشرة آلاف درهم.

حري بالبيان أن الإمام أبوعلين اعتقل من قبل الأجهزة الأمنية بتمارة يوم 26 غشت الماضي من أمام مقر إقامة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالرباط وقدم في نفس اليوم أمام النيابة العامة لابتدائية نفس المدينة في حالة اعتقال، ليحال على سجن العرجات.

وتجدر الإشارة وفقا للوقائع المتوفرة أن الإمام تنقل من كلميم إلى العاصمة الرباط للتشكي من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جراء قرار إعفائه من مهام الإمامة والخطابة وإدارة مدرسة لتحفيظ القرآن والتعليم الأصيل، وأيضا لإبلاغ الوزارة الوصية بالملف المطلبي للقيمين الدينيين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي