شارك المقال
  • تم النسخ

الإمارات تعلن نجاح وساطة جديدة بين روسيا وأوكرانيا للإفراج عن 230 أسير حرب

أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت ،عن نجاح وساطة جديدة قامت بها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 230 من أسرى الحرب مناصفة بين الجانبين.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان ، إنه بهذه الوساطة الجديدة ، يصل العدد الإجمالي لأسرى الحرب الذين تم تبادلهم بين روسيا وأوكرانيا بفضل هذه الوساطات إلى ألف و788 أسير، معربة شكرها لحكومتي روسيا وأوكرانيا على تعاونهما مع جهود الوساطة التي بذلتها الإمارات.

وأضافت أن “هذا الإنجاز الذي يأتي بعد نحو شهر على وساطة سابقة ناجحة يعكس التزام دولة الإمارات كوسيط موثوق به لدى الطرفين في دعم المسار الدبلوماسي لحل الأزمة بين البلدين.”

واعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية أن نجاح الوساطة الجديدة ، وهي السابعة من نوعها منذ بداية العام 2024 ، تجسد علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، مؤكدة على استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين.

وخلصت الى أن ، الحوار وخفض الصعيد يعد السبيل الوحيد لحل الأزمة، ما سيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

وتجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري في إتمام ست عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في دجنبر 2022 في تبادل سجينين اثنين بين الولايات المتحدة وروسيا.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي