شارك المقال
  • تم النسخ

الأمم المتحدة تشيد بمجهودات فرق الإنقاذ.. وتعرب عن تعازيها لأسرة ريان

قال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إن الأمين العام يشعر بالأسى لوفاة الطفل ريان، الذي فشلت محاولات إنقاذه حيا من البئر العميقة التي سقط فيها.

وقال المتحدث حول الحادث الذي أودى بحياة ريان “ما أستطيع قوله الآن إن الأمين العام قد أصيب بالحزن لسماع هذه الأخبار. كنا نأمل أن تنجح جهود الإنقاذ ويخرج حيا. نقدم تعازينا لذويه ولمجتمعه.

وأضاف المتحدث نقسه “وفي نفس الوقت الذي نشعر فيه بالأسى لوفاة الطفل فإننا نعرب عن امتنانا كذلك لكل من حاول أو بذل مجهودا لإنقاذه حتى لو لم تنجح تلك الجهود”.

وتوفي الطفل ريان أورام يوم السبت الماضي، إثر بقائه عالقا في ثقب مائي لمدة تقارب الخمسة أيام، ثم تمكنت فرق الإنقاذ من انتشاله، على الرغم من الآمال العريضة التي كانت تتمنى إخراجه على قيد الحياة.

وشيعت عصر اليوم الاثنين جنازة الطفل ريان الذي قضى بعد سقوطه في بئر مهجورة، وذلك في مقبرة الزاوية بالقرب من مسقط رأسه بقرية إغران، بإقليم شفشاون.

وأقيمت الجنازة في ظل الإجراءات الاحترازية المعمول بها في البلاد، مع استمرار جائحة كورونا، فيما عادت مظاهر الحياة إلى طبيعتها في القرية التي توافد إليها الآلاف خلال الأيام الماضية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي