شارك المقال
  • تم النسخ

الأعداد الكبيرة تدفع جامعة القاضي عياض إلى الانخراط في امتحانات الباكالوريا

انتقل وفد رفيع المستوى، برئاسة كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، ورئيس جامعة القاضي عياض، حسن احبيض، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، أحمد لكريمي، إضافة إلى ممثلي المصالح المحلية والجهوية المختصة، في زيارة تفقدية للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير “ENCG”، التابعة لجامعة القاضي عياض.

ووقف الوفد على الاستعدادات الجاري بها العمل والاحتياطات المتخذة لفائدة مترشحي امتحانات البكالوريا، خصوصا وأن هذه الاستحقاقات تمر في ظروف جد استثنائية في ظل جائحة “كوفيد 19″، في وقت يجسد هذا القرار، تفعيل اتفاقية الشراكة الإطار بين جامعة القاضي عياض والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، التي تتيح للجامعة المساهمة في توفير فضاءاتها لمترشحي البكالوريا حتى تمر في أحسن الظروف.

وقدم رئيس جامعة القاضي عياض توضيحات وشروحات لوالي الجهة والوفد المرافق له، حول ظروف الإجراء والترتيبات المخصصة للبروتوكول الصحي المزمع تطبيقة بالمؤسسات الجامعية خلال إجراء امتحانات البكالوريا.

ويأتي هذا القرار، بعد أن تبين أن القاعات الامتحانات المتاحة، والتي تتوفر عليها وزارة التربية الوطنية، لا يمكن أن تستوعب العدد الكبير للمترشحين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي