شارك المقال
  • تم النسخ

الأحزاب تحجب مواقعها الإلكترونية وصفحاتها بشكل مؤقت

قامت معظم الأحزاب المغربية، بتوقيف كل أشكال الدعاية المرتبطة بحملاتها الإنتخابية التشريعية والجماعية والجهوية، بما فيها مواقعها الإلكترونية والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها الفيسبوك والتويتر، التي اعتمد عليها الأحزاب في حمالاتها للدعاية الانتخابية.

ونشر حزب العدالة والتنمية على واجهة موقعه الإلكتروني إعلانا لزواره يخبره بأنه “سيتم حجب البوابة الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية بداية من الساعة الثانية عشر ليلا من صباح الأربعاء 8 شتنبر، إلى غاية انتهاء عملية التصويت”، بالإضافة إلى حجب صفحة الحزب الرسمية على “فيسبوك”.

من جانبه، قام حزب الاستقلال بحجب موقعه الرسمي وصفحته على “فيسبوك”، وهو الأمر نفسه الذي قام به حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث كتب على واجهة موقعه “سيتم حجب موقع التجمع الوطني للأحرار إلى غاية انتهاء عملية التصويت”.

وسار حزب الأصالة والمعاصرة على المنوال نفسه، حيث قام بحجب موقعه الرسمي وصفحته على “فيسبوك”، ناشرا إعلانا على واجهة موقعه توضيحا قال من خلاله “في إطار الاحترام التام للقوانين المعمول بها في مجال الانتخابات، نخبر قراءنا ومتتبعينا الكرام أن هذه الصفحة ستغيب عنكم حتى انتهاء التصويت نهائيا”.

وفي الوقت الذي ظلت مواقع فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد والحركة الشعبية مفتوحة، قام حزبا الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية بحجب موقعيهما الرسميين وصفحتيهما على “فيسبوك”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي