شارك المقال
  • تم النسخ

“الأحرار” يتشبث بإجراء انتخابات 2021 في موعدها المحدد

أبدى حزب التجمع الوطني للأحرار تشبثه بإجراء انتخابات 2021 في موعدها المحدد، مؤكدا على أنها مكسبا ديمقراطيا وسياسيا مهما، كما انتقد ما وصفه بـ “هدر الزمن” البرلماني والحكومي في تعديل قانون المالية.

واعتبر حزب “الحمامة” أن استغراق 15 يوما لتعديل قانون المالية، “هدر الزمن الحكومي والبرلماني”، الأمر الذي یستلزم إجراء تعدیل عاجل للقانون التنظیمي للمالیة، بغیة تقلیص آجال المصادقة عند الضرورة.

 وأشار حزب “الحمامة”، عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الجمعة، إلى ضرورة الاهتمام بالحمایة الاجتماعية للمواطنات والمواطنین، كإجراء مستعجل لتخفیف وطأة الوضعیة الراهنة، كما تساءل عن غياب أجوبة قویة على تطلعات الفاعلین الاجتماعیین والاقتصادیین والتي تروم الحفاظ على مناصب الشغل والقادرة على إعادة الدینامیة للحیاة الاقتصادیة المتعثرة، في ظل الأزمة التي تعيشها بلادنا.

ونبه حزب التجمع الوطني للأحرار، الحكومة لمخاطر وتبعات التأخر في إطلاق البرامج والمشاریع الضروریة لإنعاش الاقتصاد الوطني بعدما تكبد خسائر فادحة منذ بداية الجائحة، داعياً إلى تسريع وتيرة الإنجاز وتتبع الأوراش المفتوحة ذات الأولوية.

وفي سياق آخر أشاد الأحرار” بالتدابیر التي اتخذتها وزارتا الفلاحة والداخلیة بغیة تنظیم وتأطیر عید الأضحى، وتموین السوق بمختلف المنتوجات و”بأسعار معقولة ومستقرة، على الرغم من الجفاف المسجل، والحالة الوبائیة وظروف الحجر الصحي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي