شارك المقال
  • تم النسخ

اعتقال 165 شخصا بسبب احتفالات عاشوراء بمراكش

أسفرت الحملة الأمنية غير المسبوقة بمنطقة مقاطعة المنارة، ليلة عاشوراء، عن توقيف 165 شخصا، حيث قامت قوة أمنية تابعة للمنطقة الأمنية الثالثة ومشكلة من عناصر أربع دوائر أمنية (8/11/13/17) مدعومة بفرقة الأبحاث والتحريات وعشرات العناصر من القوات المساعدة، بحملات تمشيطية لكل من أحياء سيدي غانم، والمسيرات1و2و3، وأبواب مراكش الضحى، والحي الحسني، وسيدي مبارك، وكاسطور، ولحرش، وماشو، والبهجة.

وقد أشرف رئيس المنطقة الأمنية الثالثة ونائبه، عن الحملة التي شملت كافة أرجاء المنطقة، حيث شارك فيها رجال السلطة المحلية للأحياء المذكورة، وذلك من أجل السهر على تطبيق قرار منع طقوس واحتفالات عاشوراء وتحسيس سكان مقاطعة المنارة بالأمن مع التأكيد على تطبيق تدابير حالة الطوارئ.

ولم تكن المنطقة المذكورة الوحيدة التي قامت بتلك الحملات، حيث شنت عناصر الأمن التابعة للمنطقة الأمنية الثانية بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش والسلطة المحلية في شخص قائد الملحقة الإدارية الجنوبية وأعوانه وعناصر القوات المساعدة، حملة في نفس الصدد، وقد مكنت من حجز ما يقارب 160 إطار مطاطي، إضافة إلى فض التجمعات بحي سيدي يوسف بن علي.

كما أدى تدخل نفس العناصر إلى إحباط محاولات إضرام النار “الشعالة” بالأحياء الشعبية، وكذا تفريق القاصرين بطريقة حضارية. وقد أسفر مجموع هذه الحملات التي شاركت فيها عناصر الأمن الوطني مع عناصر القوات المساعدة، لتوقيف متورطين في خرق حظر التجول الليلي، ومتورطين في عدم ارتداء الكمامات، وأيضا متورطين في التنقل بين المدن دون التوفر على رخصة السفر، أو جواز التلقيح.

إضافة إلى ما تمت حيازته من طرف العناصر الأمنية من دراجات نارية منعدمة الوثائق، واعتقال عدد من المبحوث عنهم وتوقيف العديد من مستهلكي المخدرات والخمور والمشتبه فقد تم تنقيط بطائقهم الوطنية.
هذا، وقد تم، خلال الحملات المذكورة، اقتياد الجميع إلى مقرات الدوائر الأمنية المذكورة من أجل تحرير محاضر الإعتقال، وسلك المسطرة القانونية المعمول بها في هذا الشأن، على أساس تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي