شارك المقال
  • تم النسخ

اعتقال مستشارة بجماعة مراكش بتهمة النصب والاحتيال على مستثمر خليجي

قرر وكيل الملك (المدعي العام) لدى المحكمة الابتدائية في مراكش متابعة مستشارة في المجلس البلدي لسيدي يوسف بنعلي عن حزب «جبهة القوى الديمقراطية» في حالة اعتقال وإيداعها السجن بتهمة النصب على مستثمر خليجي.

واستغلت المستشارة المعروفة بلقب «بنت رقية» منصبها لاستدراج مواطن ذي جنسية كويتية للحصول على أموال مهمة، مقابل حصوله على رخص للاستثمار في مراكش، حيث قدم المواطن شكاية إلى النيابة العامة يتهمها من خلالها بالنصب عليه في مبالغ مالية قدرها 240 مليون سنتيم.

وأضاف المصدر أنه تبين من خلال التحقيق أن المستشارة عضو المجلس البلدي دخلت في علاقة مع المواطن الخليج، تطورت إلى وعد بالزواج، حيث دأب على إرسال حوالات مالية إليها تقدر بالملايين، على أمل أن تشتري له منزلاً في مراكش، قبل أن يكتشف أنه وقع ضحية نصب من طرف المستشارة المذكورة.

وتمكنت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الأسلاك النحاسية، وتستهدف شركة خاصة للاتصالات إضافة إلى عمليات في إطار سرقة السيارات.

وجرى تفكيك العصابة الإجرامية بتنسيق مع درك واحة سيدي إبراهيم، حيث خلصت الأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية إلى إيقاف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و60 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة وإخفاء المسروق، أغلبهم يتحدرون من ضواحي مدينة مراكش.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي