شارك المقال
  • تم النسخ

اعتقال “خطافة” تسببوا في نقل كورونا من البيضاء إلى أسفي

وضعت مصالح الدرك الملكي حد لهملية نقل مواطنين من مدينة الدارالبيضاء إلى أسفي. وبعد تماديهم في عمليات نقل الأشخاص من البيضاء الى آسفي دون توفر الركاب على رخص التنقل الاستثنائية، وتسببهم في نقل فيروس كورونا إلى مدينة السردين، أطاحت فرقة تابعة للدرك الملكي خلال كمين محكم نصب لـ “خطافة” بجماعة بوكدرة إقليم آسفي، بعصابة متخصصة في تهريب ونقل أشخاص مصابين بكورونا، تم نقلهم من العاصمة الاقتصادية إلى حاضرة المحيط.

وأفادت مصادر موقع “بناصا” أن صاحب سيارة للنقل السري ومساعده أوقفوا على متن سيارة نقل كان داخلها ثلاثة أشخاص، حيث كان يستعمل الموقوف أسلوب المراوغة والإحتيال على الحواجز الأمنية لنقل الأشخاص من مختلف المدن إلى آسفي، مقابل مبالغ مالية هامة تصل إلى 1000 درهم.

وأشارت ذات المصادر إلى أن السائق يعمد إلى نقل الركاب إلى حدود الطريق السيار، وهناك ينتظره سائق آخر بسيارة خاصة، الذي يقل بتنسيق معه الركاب إلى الوجهة المرغوب فيها. وأظهرت التحقيقات أن المتهمين، اللذين ينحدران من أحد الدواوير المتواجدة بين مركز مول البركي واثنين الغربية، سبق أن نفذوا عمليات نقل غير قانونية، ليتم وضعهم رهن الحراسة النظرية، قبل عرضه على أنظار النيابة العامة لمحاكمتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي