شارك المقال
  • تم النسخ

اعتقالات وإصابات خلال جلسة انتخاب رئيس جماعة حربيل نواحي مراكش

علمت جريدة “بناصا” من مصدر مطلع أن جلسة انتخاب رئيس جماعة حربيل القريبة من مراكش أدت إلى اعتقال حوالي أربعة أشخاص وإصابة مستشار نقل على وجه السرعة إلى مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية.

وأفادت مصادر جريدة “بناصا” أن قوات الأمن تدخل اليوم الاثنين لتفريق مواجهات اندلعت بمدينة تمنصورت القريبة من مراكش، بعد تورط أنصار الأغلبية والمعارضة في استعمال الأسلحة البيضاء والعصي والحجارة، مما أدى إلى إصابة مستشار ينتمي للمعارضة واعتقال أشخاص موالين للأغلبية، التي تسير في اتجاه الحصول على رئاسة المجلس القروي.

وتدخلت القوات الأمنية، التي طوقت المركز الاجتماعي والرياضي بتمنصورت لتفريق المتعاركين، لتقوم في الأخير باعتقال مسلحين من موالي حزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري.

ويتجه إسماعيل البرهومي وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار إلى الحصول على ولاية ثالثة على رأس جماعة حربيل القروية، في ظل رفض عدد من المواطنين وبعض الأحزاب السياسية، التي ستصطف في المعارضة.

وقد تم تأجيل انتخاب الرئيس إلى الأيام القليلة المقبل، على أساس تغيير مكان الجلسة من جماعة حربيل إلى مقر عمالة مراكش، حيث من المفترض أن يتم إنزال أمني كثيف تحسبا لاندلاع أعمال شغب وتفادي تكرار مثل هذه المواجهات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي