شارك المقال
  • تم النسخ

استنفار بالصويرة بعد طرح مياه سد جتث طفلين تغيبا منذ أسبوع

في فاجعة جديدة متعلقة بمأسي السدود التي تلتهم مياهها عشرات الأطفال بسبب تهور المسؤولين، وتجاهل السلطات لضرورة تسييجها، وبعد أسبوع كامل على غيابهما، لفظت مياه سد.

سيدي عبد الرحمان بجماعة سيدي الجزولي ضواحي قيادة سميمو باقليم الصويرة جتثي الطفلين رشيد بوهبي (12 سنة)، وهشام أيت طالب (15 سنة)، وسط صدمة كبيرة وسط أسرتيهما وساكنة المنطقة.

وتأكد بعد إجراء المعاينة الأولى من طرف مصالح الدرك الملكي وأهالي المنطقة، أن الجثتين المتحللتين اللتين طفتا على سطح مياه سد سيدي عبد الرحمان، صباح اليوم الخميس، الذي صادف مناسبة عيد المولد النبوي، تعودان لطفلين كانا قد تغيبا في ظروف غامضة من دوار ايت ابراهيم بجماعة الزاويت، نهاية الأسبوع الماضي، وسط احتمال غرقهما وسط مياه السد. وهو ما تأكد لدى السلطات المحلية اليوم.

و جاء العثور على الطفلين الهالكين من طرف احد المواطنين الذي قام باخطار السلطات المحلية التي انتقلت رفقة عناصر الوقاية المدنية و خلية من من المركز الترابي للدرك الملكي بسميمو الى عين المكان حيث تم انتشال الجثتين من المياه و نقلهما الى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة لإجراء التشريح الطبي ومعرفة كل ملابسات الواقعة. في انتظار فتح تحقيق من طرف عناصر عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي