شارك المقال
  • تم النسخ

استفادة أزيد من 560 تلميذا بالدار البيضاء من نظارات طبية

جرى الثلاثاء بالدار البيضاء ، توزيع نظارات طبية لفائدة أزيد من 560 تلميذا ، ينتمون إلى المديريات الإقليمية (وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي) التابعة لعمالة الدار البيضاء .

واستهدفت هذه العملية، التي مولتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ، والفرع الجهوي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالجهة ، المتعلمات والمتعلمين المنحدرين من أوساط معوزة ، من أجل تمكينهم من مواصلة دراستهم وفي ظروف صحية .

وخضع هؤلاء التلاميذ ، قبل ذلك لعملية تشخيص طبي همت قياس النظر، سهرت عليها أطقم طبية تابعة للمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بهدف تمكين المستفيدات والمستفيدين، من النظارات الطبية التي تساعدهم على متابعة مشوراهم الدراسي في ظروف عادية .

وبهذه المناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ، السيد عبد المومن طالب، في تصريح لقناة (إم 24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على الأهمية التي تكتسيها هذه المبادرة ، التي تقام سنويا لفائدة المتمدرسين والمتمدرسات.

وأضاف أن العديد من المبادرات الاجتماعية، التي تقام من قبل مختلف المتدخلين، تصب جلها في محاربة الهدر المدرسي، والاحتفاظ بالتلاميذ داخل المؤسسات التعليمية وتمكينهم من كافة فرص النجاح في مسارهم الدراسي على صعيد الجهة .

من جهته، أوضح رئيس الفرع الجهوي لجمعية تنمية التعاون المدرسي السيد محمد عزيز الوكيلي، أن توزيع نظارات طبية يندرج في إطار تفعيل اتفاقية الدعم، رباعية الأطراف ، التي تضم كلا من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والأكاديمية، والمندوبية الجهوية لوزارة الحصة والحماية الاجتماعية، والفرع الجهوي للجمعية.

وأضاف السيد الوكيلي، وهو أيضا المدير المساعد بالأكاديمية، أن هذه العملية، التي تندرج في إطار محاربة الهدر المدرسي والانقطاع الدراسي بالنسبة للأطفال الذين يعانون من ضعف البصر عبر توفير نظارات طبية، تعد آخر الأشطر المبرمجة لتوزيع نظارات طبية لفائدة التلاميذ برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي