شارك المقال
  • تم النسخ

استعدادا لكأس العالم 2030.. مجموعة “راديسون” توسع محفظة مشاريعها في المغرب وتستهدف 25 فندقًا

تتطلع مجموعة “راديسون” إلى تسريع تواجدها في المغرب وتوسيع نطاق محفظتها إلى 25 فندقًا في جميع أنحاء المملكة بحلول عام 2030، حيث تمتلك الشركة حاليًا 11 فندقًا قيد التشغيل وقيد التطوير.

وكشف موقع مجلة HOTELS MAGAZINE السياحية المتخصصة في قطاع الفنادق، أن راديسون ستركز على تعزيز حضورها في مدينتي الدار البيضاء ومراكش، حيث تدير المجموعة حاليًا فندق راديسون بلو، مركز مدينة الدار البيضاء وفندق راديسون بلو، مراكش كاريه إيدن.

وقالت الشركة في بيان لها إنها ستفتح أبوابها أيضا في وجهات أخرى مثل الرباط وطنجة وأكادير وفاس، مع الأخذ في الاعتبار خطة راديسون الإستراتيجية الخمسية وكأس العالم لكرة القدم 2030 في المغرب”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “إطلاق علامة راديسون التجارية مع الافتتاح الوشيك لفندق راديسون الدار البيضاء غوتييه لا سيتاديل، في حي غوتييه بالدار البيضاء، يمثل تطورًا ملحوظًا”.

وقال إروان غارنييه، المدير الأول لشؤون التطوير في أفريقيا في راديسون: “ستكون هذه المنشأة الجديدة هي العلامة التجارية الرائدة لعلامة راديسون التجارية في المغرب، مما يمثل دخول علامة تجارية جديدة للمجموعة في البلاد ويؤكد التزامنا بالجودة والتوسع المتنوع”.

وقامت راديسون بتوسيع محفظة غارنييه لتشمل المغرب، ومنذ انضمامه إلى راديسون قبل تسع سنوات، لعب غارنييه دورًا حاسمًا في توسيع محفظة الشركة الأفريقية، لا سيما في البلدان الناطقة بالفرنسية والدول الناطقة بالبرتغالية، وجزر المحيط الهندي، ومؤخرًا في غرب ووسط أفريقيا.

وعلى الرغم من الزلزال المدمر الذي وقع في سبتمبر 2023، ظلت السياحة في المغرب صامدة حتى الآن، حيث استضافت مراكش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والتي شهدت زيارة أكثر من 10 آلاف شخص للمدينة في غضون أسابيع قليلة منذ وقوع الزلزال.

وخارج المغرب، تعمل راديسون أيضًا على توسيع تواجدها في إفريقيا ووقعت ثمانية فنادق جديدة تضيف أكثر من 1600 غرفة في عام 2023، وتعد هذه الاتفاقيات الجديدة جزءًا من استراتيجية المجموعة للوصول إلى 150 فندقًا في إفريقيا في السنوات الخمس المقبلة، ارتفاعًا من إجمالي عددها المحفظة الحالية المكونة من 100 فندق.

وفي السنوات الثلاث الماضية، افتتحت راديسون 20 فندقًا جديدًا في القارة، مما حقق رقمًا قياسيًا للشركة من حيث تحقيق مشاريعها قيد الافتتاح، وقد أدى ذلك أيضًا إلى نمو سنوي بنسبة 15% لمحفظة راديسون الأفريقية، بينما تمتلك راديسون، على الصعيد العالمي، أكثر من 1320 فندقًا قيد التشغيل وتحت التطوير في أكثر من 90 دولة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي