شارك المقال
  • تم النسخ

استعدادا لـ”مونديال 2030″.. مطالب برلمانية بتحديث البنية التنظيمية لقطاع النقل عبر سيارات الأجرة

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بتنظيم وتأهيل قطاع النقل عبر سيارات الأجرة، وتحسين ظروف العاملين به.

وقال نورالدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، إن قطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة، بصنفيه، يضطلغ بـ”أدوار مهمة في مجال النقل والتنقل الخاص بالأشخاص”.

وأضاف أنه بالرغم من جهود الوزارة لتنظيم وتأهيل القطاع، وتحسين ظروف اشتغال العاملين فيه، وتنظيم وضبط شروط الاستغلال المهني لسيارات الأجرة، ودعم تجديد أسطولها، وتنزيل منظومة التغطية الصحية ونظام المعاشات لفائدة المهنيين، إلا أن “القطاع، لازال يعيش على وقع العديد من المشاكل والإكراهات”.

وتابع أن هذه المشاكل، “تحول دون تحقيق الجودة الكاملة في هذه الخدمة الحيوية للمواطنات والمواطنين”، مسدركاً أن الوزارة كانت “قد اعتمدت إجراءات مهمة لتنظيم هذا القطاع وتكريس مهنيته والرفع من جودة الخدمات المقدمة عبر إصدار عدد مهم من المدكرات الوزارية”.

ولكن، يضيف مضيان، “حجم الرهانات والاستحقاقات الكبرى التي تدخلها بلادنا في السنوات المقبلة، تفرض مضاعفة الجهود من أجل الحسم في تنظيم هذا القطاع ليرقى للصورة الحضارية المتفردة والعالمية لبلادنا”. مسائلاً الوزير عن الإجراءات والتدابير التي يعتزم “اتخاذها لتحديث البنية التنظيمية لهذا القطاع وتأهيل العاملين به بهدف تحسين جودة النقل وجعل القطاع يواكب التحديات والاستحقاقات التي ستنظمها بلادنا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي