شارك المقال
  • تم النسخ

اخشيشن يتقدم للتنافس على رئاسة مجلس جهة مراكش أسفي

قام أحمد أخشيشن، بعد تزكيته كوكيل للائحة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة من وضع ملف ترشحه للانتخابات الجهوية بجهة مراكش-آسفي.

وجدير بالذكر، أن أحمد أخشيشن، الذي يعتبر أحد مؤسسي حزب “التراكتور”، والذي سبق أن تولى منصب رئيس جهة مراكش-آسفي، عقب الجماعية والجهوية لسنة 2015، أن لائحته تتضمن كل من النائبة البرلمانية ونائبة رئيس مجلس النواب المحامية حياة المشفوع وكيلة اللائحة الجهوية النسائية، كما تتضمن اللائحة خالد بلدي الكاتب السابق بالمجلس الجماعي لمراكش.

هذا، وفي نفس السياق، قام المهندس الاستقلالي سابقا محمد بنشقرون بدوره بوضع لائحة ترشحه للإنتخابات الجماعية والتشريعية كوكيل عن حزب الإتحاد الإشتراكي بمقاطعة جليز.

كما قام محمد آيت بويدو، بوضع لائحته عن حزب العمل رمز “العين” لدى السلطات المحلية بالمنطقة الحضرية جليز، للمنافسة بالإنتخابات الجماعية بذات المقاطعة.

وراهن المستشار الجماعي آيت بويدو على تجربته في تدبير العديد من القطاعات الجماعية، والتي كانت لها علاقة مباشرة بساكنة مقاطعة جليز. كما يستند آيت بويدو على شعبية شركائه في اللائحة الإنتخابية، والذين يشتغلون مع طبقة من ذوي الارتباط الوثيق بالأحياء، التي ينتمون إليها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي