شارك المقال
  • تم النسخ

اخشيشن وصهر أخنوش في مجلس المستشارين عن جهة مراكش أسفي

حصل كل من أحمد اخششن، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة على مقعد بمجلس المستشارين رفقة جواد الهلالي، صهر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار. وفاز أحمد اخشيشن والهلالي بمقعدهما عن مجلس جهة مراكش أسفي بعد أن حصل الأول على 38 صوتا من مجموع المصوتين البالغ عددهم 71 عضوا، وحصل الثاني على 31 صوتا.

اكتسح حزب الأصالة والمعاصرة انتخابات مجلس المستشارين بعد حصول أغلب قياداته بجهة مراكش أسفي على مقعد بالغرفة الثانية. وأسفرت النتائج النهائية لاستحقاقات ممثلي غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي، اليوم الثلاثاء، عن فوز الحبيب بن الطالب رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بالجهة عن حزب الأصالة والمعاصرة، بعد حصوله على 83 صوتا من أصل 86.

وفاز عبد الرحمان الوفا، رئيس مقاطعة المشور القصبة عن حزب الأصالة والمعاصرة، في انتخابات مجلس المستشارين، عن الهيئة الناخبة أعضاء مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم بعد حصوله على 1077صوتا، متبوعا بمحمد صبحي مرشح حزب الاستقلال عن إقليم الصويرة ب 907 صوت، فيما حصل حزب الحركة الشعبية من خلال مبارك السباعي على 616 صوتا. وحصل بوبكر اعبيد عن حزب الإتحاد الاشتراكي على 613 صوتا، متبوعا بأمين عباس عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي حصل على 610 صوتا.

كما فاز كمال بنخالد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمقعد في مجلس المستشارين عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهتي مراكش آسفي، بعد حصوله على 106 أصوات مقابل 8 أصوات لحميد قميزة، مرشح حزب الاصالة والمعاصرة.

كما فاز حسن شوميس، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي، عن حزب الأصالة والمعاصرة من الفوز بمقعد بمجلس المستشارين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي