شارك المقال
  • تم النسخ

اختلالات خطيرة.. تقرير رسمي ينشر “غسيل” جماعة الرباط خلال فترة رئاسة أسماء اغلالو

نشر تقرير رسمي، “غسيل” جماعة الرباط، خلال فترة رئاستها من قبل أسماء اغلالو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك بين سنتي 2021 و2024.

وأماط تقرير المجلس الجهوي للحسابات، اللثام، عن مجموعة من الاختلالات التي همت إدارة الموارد البشرية، حيث كشف أن 77 موظفا، استفادوا من الرواتب، دون إدراجهم في لائحة الموظفين المدلى بها من قبل الجماعة.

وأوضح التقرير، أن الجماعة، واصلت صرف رواتب ستة موظفين متقاعدين ومتوفين حتى نهاية فبراير 2023، إضافة إلى تفشي ظاهرة التغيب عن العمل.

وسجل التقرير الجديد للمجلس الجهوي للحسابات، والذي توصل pjd.ma منه، استفادة 77 موظفا من رواتبهم دون إدراجهم في لائحة الموظفين المدلى بها من قبل الجماعة، بالإضافة إلى استشراء ظاهرة التغيّب.

وسجل التقرير، غياب أي استراتيجية لـ”تدبير الموارد البشرية، تعتمد على التحديد العقلاني للوظائف واحتياجات الجماعة من الموظفين والأعوان”، متابعاً أن الجماعة ما تزال تدبر مواردها البشرية بـ”طريقة تقليدية، تنصب على تسيير الحياة الإدارية اليومية للموظفين”.

وذلك، يردف التقرير: ” عبر إصدار قرارات وتصرفات تقليدية كالتعيين وتدبير المسار المهني، وتتبع حركية الموظفين والتنقيط والتأديب وغيرها، دون الأخذ بعين الاعتبارات الاكراهات والحاجيات الجديدة للجماعة وطموحات الموظفين في تنظيم مسارهم الوظيفي، فضلا عن ذلك انتقد غياب مخطط للتكوين المستمر لفائدة الموارد البشرية للجماعة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي