شارك المقال
  • تم النسخ

اختطفت شابا جديداً.. البوليساريو تمارس الترهيب ضد معارضيها في المخيمات

عمدت البوليساريو الانفصالية، إلى اختطاف شاب صحراوي يدعى محمد سالم ماء العنين اسويد، الذي أماط اللثام قبل أكثر من أسبوع، عن فضيحة تهريب قادة الجبهة، للمحروقات، نحو موريتانيا.

وكشف منتدى “فورساتين”، أن جبهة البوليساريو، “قامت باختطاف الشاب ماء العنين اسويد، قرب بوابة تندوف، واقتياده شبه عارٍ، والتنكيل بأخته وتهشيم أسنانها، وتعريضها للضرب والركل”.

وأضاف أن المصدر، أن “عائلة الشاب الصحراوي، ردّت على هذا الأمر، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة عصابة الرابوني، حيث قامت بتنصيب خيمة قبالة المقر”.

وتابع المنتدى، أن بعض معارف الشاب، التحقوا بالاعتصام، حيث نددوا باعتقاله، واستنكروا ما تعرضت له شقيقته، من تعسف وتنكيل، مسترسلاً أن الاحتجاجات ارتفعت حدتها “بعد إمعان عصابة الرابوني وأجهزتها القمعية في ترهيب الصحراويين، ومحاولة إسكات كل الأصوات التي ملّت من تورط الطغمة في الفساد وتواطؤها مع تجار المخدرات ومهربي المحروقات والسلاح”.

ونبه المصدر إلى أنه “بات من الواضح أن دائرة السخط على قيادة البوليساريو، تتسع وتكبر بسبب الممارسات القمعية التي تنتهجها ضد سكان المخيمات، الذين حرموا حتى من حقوقهم البسيطة في العيش والتنقل و التعبير، أمام تمتع هذه القيادة و ذويها بحياة الترف و البذخ في ارقى الفنادق و المنتجعات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي