شارك المقال
  • تم النسخ

اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين: أولوفيمي أدوو معجب بالتنمية الاقتصادية السريعة في المغرب

قال الممثل الدائم لمركز اتفاقية النزاهة الديمقراطية (CDDI) لنيجيريا، أولوفيمي أدوو، إن “منتدى سياسات المجتمع المدني (CSPF) معجب جدا بالتنمية الاقتصادية السريعة التي يشهدها المغرب وخاصة في مراكش”، مشيرا إلى “أنه من المدهش أن المغرب أنجز رحلة إصلاحية مثيرة للإعجاب”.

وجاء ذلك، خلال كلمة لأولوفيمي، أول يوم أمس (الاثنين) أثناء مشاركته في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك والصندوق الدوليين في مدينة مراكش بالمغرب، والتي تنعقد خلال الفترة (9 – 15) أكتوبر 2023

وأكد أدوو، أثناء إلقائه تصريحاته بصفته رئيس منتدى سياسات المجتمع المدني / تجمع دول الاتحاد الأفريقي، ((CSPF / تجمع دول الاتحاد الأفريقي) حول أهمية اجتماع هذا العام في المغرب خلال الجلسة الافتتاحية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، إن هذا المنتدى العالمي سيتيح الفرصة للمغرب لعرض إصلاحاته وإنجازاته وإمكانياته الاقتصادية، بما يرفع آفاق الاستثمار لدعم اقتصاد المملكة وشعبها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اختيار استضافة هذه الاجتماعات في المغرب هو أمر طبيعي، مبرزا أن هذا هو البلد الذي يربط بين أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، وهو المكان الذي تلتقي فيه الثقافات وتزدهر الأفكار والتصميم يجعل المستحيل ممكنًا.

وتأتي اجتماعات البنك والصندوق الدوليين هذا العام، في ظل أوضاع اقتصادية مضطربة على مستوى العالم، فالديون السيادية وصلت إلى مراحل خطرة على صعيد الدول المتقدمة والصاعدة والنامية على السواء، كما أن النمو الاقتصادي لا يزال هشا.

كما تتضمن أجندة اجتماعات القادة موضوعات عدة، منها: خلق فرص عمل، والبنية التحتية الرقمية والتصدي للتغير المناخي، في حين تتضمن اجتماعات وزراء المالية وممثلي المجتمع المدني والخبراء، بحث قضايا: تغير المناخ، والمساواة بين الجنسين، والشمول المالي، والأمن الغذائي، فضلا عن التجارة الدولية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي