شارك المقال
  • تم النسخ

اتهامات لإدارة الوكالة المستقلة متعددة الخدمات بأكادير بالشطط في استعمال السلطة

اتهم فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، الوكالة المستقلة متعددة الخدمات بمدينة أكادير، بالشطط في استعمال السلطة، من خلال سلوك إدارتها تجاه أحد الموظفين.

وقال النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية، في سؤال موجه إلى وزير الداخلية، إن الإدارة، “مُؤطرة بمجموعة من القواعد القانونية والمسطرية في ممارسة أنشطتها وتنظيم علاقتها بالموظفين والمستخدمين والمرتفقين بشكل يحترم حقوق وواجبات مختلف الأطراف”.

وأضاف النائب البرلماني ذاته، أن “عدم التقيد بالضوابط القانونية والمسطرية والافتقار لروح المسؤولية والموضوعية، من شأنه خلخلة الاختيار الديموقراطي الذي يتبناه بلدنا العزيز”.

وتابع: “ففي هذا السياق، يواجه أحد المستخدمين بالوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، معاناة كبيرة مع إدارة تلك المؤسسة، التي ترفض وتماطل في تنفيذ قرار قضائي لصالحه، وتحرم المعني بالأمر من الترقية الداخلية لأسباب تنم عن الافتقار لروح الموضوعية والمسؤولية”.

وشدد أومريبط على أن هذا الأمر، ينم عن “عدم احترام قرارات المؤسسات القضائية المنوط بها ضمان حقوق وواجبات جميع المواطنين والمواطنات”، مسائلاً الوزير عن التدابير التي يعتزم “اتخاذها للنظر في وجود شبهة الشطط في استعمال السلطة بالوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي