شارك المقال
  • تم النسخ

اتفاق خليجي بريطاني لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، إن هناك اتفاقا خليجيا بريطانيا يؤكد أهمية المضي قدما في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، والسعي نحو توقيع هذه الاتفاقية قبل نهاية العام الحالي.

وأفادت وسائل إعلام خليجية أن تصريح البديوي، جاء عقب لقائه وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة، جوناثان رينولدز، يوم أمس الأربعاء، في بمدينة لندن.

وأضافت استنادا الى بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن الجانبين استعرضا ، خلال اللقاء، ، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها.

واشارت إلى أنه تم أيضا متابعة سير اتفاقية مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، حيث أكد الجانبان في هذا السياق عن تطلعهما لتسريع وتيرة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصولها والتوقيع عليها خلال السنة الجارية، بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وأشار البديوي، في تصريحه، إلى أنه لمس اهتماما كبيرا من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبة صادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة، وهو ما عبر عنه وزير التجارة البريطاني في أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية عام 2024.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي