شارك المقال
  • تم النسخ

اتفاقية شراكة تجمع كلية الحقوق أكدال بالمعهد العالي للإعلام والاتصال

وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، اليوم الأربعاء الـ 15 من يوليوز، اتفاقية شراكة، مع المعهد للإعلام والاتصال، وذلك بمقر جامعة محمد الخامس بمدينة الرباط.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار انفتاح الجامعة على المحيط المؤسساتي والسيوسيو مهني، ورغبة منها في “تبادل الخبرات والمعارف العلمية، وكذا تشجيع التكوين والبحث والتدريب في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام، قال فريد الباشا، عميد كلية الحقوق، إن هذه الاتفاقية، تنصب “على تطوير سبل التعاون ذات الصلة بمجالات الاستشارة والبحث العلمي والتكوين المستمر”.

وأضاف بأن الاتفاقية تتضمن أيضا “التنظيم المشترك لأنشطة ثقافية وعقد ندوات وموائد مستديرة وورشات تدريبية وأيام دراسية، يمكن أن تتخذ أشكالا علمية وعملية متعددة، منها تبادل وتقاسم البرامج في الميدان البيداغوجي”.

وتابع المتحدث: “عمق اهتمامنا يرمي إلى تمكين وتأهيل الطلبة والباحثين بمسالك الماستر والدكتوراه علميا وعمليا للاهتمام والبحث في ميدان الإعلام والاتصال، من خلال الاشتغال على مشاريع وموضوعات ذات راهنية”.

بالإضافة، حسب الباشا، إلى وضع الإمكانيات البشرية واللوجيستية المتوفرة لدى الشركاء، رهن غشارة بعضهم البعض، “وفق ما تسمح به المساطر الجاري بها العمل”.

يشار إلى أنه سبق لكلية الحقوق توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة، مع مجموعة من القطاعات والمؤسسات، المغربية والدولية، بهدف تشجيع الطلبة على التوجه للمجالات الحيوية، وتسهيل مهمتهم في الاندماج المهني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي