شارك المقال
  • تم النسخ

اتحاد دكاترة المغرب يعلن عن إضراب وطني واعتصام بسبب سياسة “الآذان الصماء”

أعلن الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، عن خوضه إضرابا وطنيا يوم الأربعاء 23يونيو 2021 بجميــع المؤسسات الحكومية، مصحوبا باعتصام إنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

وحسب المسكيني احسان، رئيس الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، فإن ‘’هذه الوقفة والاعتصام، جاؤوا في سياق جمود الملف، لأن هذه مدة طويلة والاتحاد يدعو الحكومة من أجل تسوية وضعية الدكاترة الموظفين، لكن للأسف سياسة صم الأذان، هي التي تنهجها الحكومة تجاه هذا الملف’’.

وأكد رئيس الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، في تصريحه لمنبر بناصا على أنه ‘’لا يعقل أن يبقى هذا الملف مجمد، وبالتالي فإن استثمار مؤهلات الدكاترة الموظفين، يبقى في حالة سكون، وهذا الأمر أصبح في المغرب نشازا’’ مضيفا أن ‘’هناك تماطل من الجهات المسؤولة، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بهذه الفئة، بالرغم من أن النموذج، أكد أهمية على الدكتوراه بالمغرب، وإعطاء القيمة الإعتبارية لها’’.

وقال المسكيني، إننا ‘’ في الإتحاد العام لدكاترة المغرب، قدمنا مجموعة من الاقتراحات التي كانت واقعية ومشروعة، من أجل إنهاء هذا الحيف الذي يعيشه الدكتور الموظف بالمغرب، لكن للأسف الشديد لم يتم أخذها بعين الاعتبار من قبل الحكومة’’.

وأشار رئيس الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، في حديثه لبناصا، إلى أن الاتحاد قام بعقد لقاء مع سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، شهر مارس المنصرم، حيث هناك وعود من أجل تسوية الملف، لكن إلى حدود اللحظة لا وجود لأي تطبيق ، مما يضرب بعمق في مصداقية وعود المؤسسات الحكومية’’ على حد تعبيره.

وأردف:’’سنواصل المطالبة بتسوية الملف، إلى اخر لحظة، لأن الملف أصبح ملف المغاربة قاطبة’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي