شارك المقال
  • تم النسخ

“إيمرسون” يعين سفير الاتحاد الأوروبي الأسبق لدى المغرب مديرا غير تنفيذي

أعلنت شركة “إيميرسون بلس” (Emmerson PLC) البريطانية يومه (الاثنين) عن تعيين روبرت جوي مديرا غير تنفيذي، باعتباره دبلوماسيا متمرسا وسفيرا سابقا ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى المغرب.

وقالت الشركة في بيان لها، إنّ “هذا التعيين يهدف إلى زيادة تعزيز الصورة والشبكات الوطنية لشركة “إيمرسون” مع تقدمها نحو بناء أول منجم للبوتاس بالخميسات التجاري في أفريقيا”.

وأضافت الشركة البريطانية، التي لها الحق الحصري في تطوير وتعدين رواسب البوتاس، ضمن محيط ترخيص التعدين الموجود في منطقة الخميسات، أنه وبشكل منفصل، سيتنحى إدوارد ماكديرموت، وهو مدير غير تنفيذي، عن مجلس الإدارة.

وفي غضون ذلك، قال غراهام كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة إيمرسون: إنّ “روبرت جوي، يتمتع بخبرة واسعة في واحد من أرفع المناصب الدبلوماسية الأوروبية كسفير للاتحاد الأوروبي في المغرب”.

إقرأ أيضا: بعد الفوسفات.. هل يحقق مشروع “بوتاس الخميسات” الأمن الغذائي العالمي؟

ويرى المصدر ذاته، أن “هذا التعيين الجديد، سيكون ذا قيمة عالية مع تقدمنا ​​في مشروع الخميسات للبوتاس ليصبح أول منجم تجاري للبوتاس في إفريقيا”.

وأوضح، أن “مشروعنا يحتل موقعا استراتيجيا؛ ليس فقط على مقربة من البنية التحتية للموانئ والطرق في سياق إقليمي، ولكن المغرب يستعد ليصبح مركزا متكاملا لإنتاج الأسمدة بمجرد أن يبدأ مصنع الخميسات في الإنتاج”. 

ولفت المتحدث نفسه، إلى أن هذا تعيين روبرت، يأتي في وقت مثير في تطوير شركتنا وعملياتنا في المغرب، وأتطلع إلى العمل معه في الوقت الذي نواصل فيه بناء شراكات تجارية في جميع أنحاء المغرب والأسواق العالمية الأوسع”.

وكانت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة قد وافقت، أخيرا، على منح رخصة لشركة  التعدين البريطانية الشهيرة “إيمرسون” (Emmerson)، من أجل استخراج مادة “البوتاس” التي تستخدم في المجال الزراعي كسماد، من منجم الخميسات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي