شارك المقال
  • تم النسخ

إصابات مؤكدة في صفوف مخالطي موظف مصاب يستنفر استئنافية الرباط

أكدت مصادر مطلعة لجريدة “بناصا”، أن التحاليل المخبرية التي أجرتها السلطات الصحية المختصة على مخالطي أحد الموظفين بمحكمة الاستئناف بالرباط، الذي أعلن رسميا عن إصابته الأسبوع الماضي بفيروس كوفيد 19، حملت أخبارا غير سارة لبعض العاملين بنفس المحكمة، حيث أعلن عن إصابة 6 أشخاص بالفيروس بينهم مسؤول قضائي، وشرطي ومنظفات.

وذكرت مصادر “بناصا”، أن الإعلان عن نتائج التحاليل رافقه استنفار على مستوى الدائرة القضائية المذكورة، حيث ينتظر أن تكثف السلطات من التحاليل خلال الأيام القادمة لتشمل كل الموظفين وقضاة المحكمة والأعوان، وذلك بهدف التحكم في الفيروس والحد من انتشاره وسط المسؤولين القضائيين والموظفين.

أشارت مصادر “بناصا”، إلى أن كل المصابين تم نقلهم إلى مستشفى مولاي يوسف بالرباط، الذي خصصت إحدى أجنحته لاستقبال مرضى كوفيد.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت صباح اليوم السبت، عن إصابة ما مجموعه 406 شخصا إلى حدود يوم 2 أكتوبر الجاري، بينهم قضاة وموظفين منذ ظهور الوباء، بلغت منها نسبة الإصابة بمحكمة الاستئناف بالرباط 15 إصابة مؤكدة، تم اكتشافها بعد إجراء التحاليل على أكثر من 1241، فيما تم استبعاد 1226، في انتظار الكشف عن نتائج التحاليل التي أجريت على مخالطي الحالات الجديدة التي تم اكتشافها أمس، وتبقى اعلى نسبة هي المسجلة باستئنافية فاس، حيث أصيب حوالي 110 حالة إصابة مؤكدة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي