شارك المقال
  • تم النسخ

إشادة عربية واسعة بـ”الأداء المُبهر” لسفيان رحيمي.. والجماهير المغربية تطالب الركراكي بإدراجه ضمن قائمة “الأسود”

أنهى اللاعب الدولي المغربي سفيان رحيمي، واحداً من أفضل مواسمه على الإطلاق، بأفضل طريقة ممكنة، حيث تمكن من قيادة فريقه العين الإماراتي، لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد 21 سنة من أول لقب، بعد تسجيله لـ 13 هدفا في المسابقة، متوجا بلقب هدافها.

رحيمي الذي كان حاسماً في المباراة النهائية التي جمعت عشية اليوم بين العين ويوكوهاما الياباني، بعد تسجيله لهدفين واصطياده لضربة جزاء، إلى جانب تسببه في طرد حارس الخصم، أعاد النقاش إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص أحقيته في التواجد ضمن كتيبة “أسود الأطلس”، نظير ما يقدمه من أداء لافت.

وترى شريحة واسعة من الجماهير المغربية، أن الأداء الذي يقدمه رحيمي، خصوصا في الموسم الحالي، يشفع له ليتواجد على الأقل، في دكة احتياط المنتخب المغربي، حصوصا أن اللاعب يمر بفترة مميزة ترجح كفته على حساب لاعبين آخرين يلعبون في نفس مركزه، على رأسهم عبد الصمد الزلزولي.

الأداء المُبهر لرحيمي، جعل العديد من النقاد والمحللين والإعلاميين العرب، يثنون عليه، حيث قال الإعلامي الأردني حمد حلمي راشد، واصفاً الدولي المغربي: “اللاعب الأفضل والأروع في دوري أبطال آسيا دون منازع، اللاعب الذي أجهز على كِبار الأندية السعودية، وأكمل ذلك في نهائي البطولة ليكون بذلك هدّافها بـ 13 هدف”.

وأضاف حلمي في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “وليقدم موسم استثنائيا استطاع فيه المساهمة بـ 29 هدف خلال 38 مباراة في جميع المسابقات، تسجيل 22 هدف، أكثر من نصفهم في أعلى بطولة تنافسية آسيوية، سُفيان المغربي، رحيمي النَجم، الأفضل، البطل الأول لحكاية البطولة”.

من جانبه، قال “اليوتوبر” المصري محمود داود، إن سفيان رحيمي، لعب بطولة للتاريخ مع نادي العين، و”امتلك فيها كل شيء، الذكاء والحسم والتأثير، وكل هذه الصفات قد ظهرت منه بشكل رهيب لا مثيل له، وعلى إثر ذلك كان مستحقاً أن يكون بطلاً لأبطال آسيا مع ناديه العين”، متابعاً: “وبالنسبة لي فقد شاهدت من رحيمي مستوى فردي خارق، وثبات رهيب في تقديم عروض كروية مذهلة من الأدوار الإقصائية إلى النهائي”.

بدوره وصف المحلل الرياضي المصري إسلام علوي، اللاعب المغربي، بـ”غير الطبيعي”، حيث قال: “على الجانب الآخر في لاعب مش طبيعي الموسم ده بيسجل هدفين، بيتسبب في ركلة جزاء، بيتسبب في طرد حارس مرمى يوكوهاما،
المغربي سفيان رحيمي”.

جدير بالذكر أن الناخب الوطني وليد الركراكي، حدد الثلاثاء المقبل الـ 28 من شهر ماي الجاري، للإعلان عن قائمة المنتخب المغربي، لمواجهة منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام بالولايات المتحدة، كندا والمكسيك.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي