شارك المقال
  • تم النسخ

إسبانيا تخصص ميزانية كبيرة لتدريس المهاجرين المغاربة القاصرين بسبتة المحتلة

كشفت الصحافة الاسبانية، عن تخصيص ما يقارب 918000 يورو لرعاية التعليم لنحو 775 مهاجرًا قاصرًا في سبتة، بسبب عدم امكانية نقلهم إلى مراكز إيواء خاصة بالكبار في السن.

ووفق المصدر ذاته، فإن وزيرة المساواة ، إيرين مونتيرو ؛ المتحدث باسم الوزير والسياسة الإقليمية، إيزابيل رودريغيز، ووزير الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة ، خوسيه لويس إسكريفا ، يقدمان مؤتمرًا صحفيًا بعد اجتماع مجلس الوزراء، من أجل كشف معطيات المشروع.

وأوضح المصدر ذاته، أن مجلس الوزراء صادق على إعلان الطوارئ للأعمال واقتناء وتركيب وحدات لتكليف 12 فصلاً دراسيًا معياريًا في معسكر بينير في سبتة المحتلة، حيث يسكن 775 قاصرًا أجنبيًا تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا.

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه، صحيفة صحيفة إل اسبانيول الإسبانية  على أن حكومة بيدرو سانشيز لا تحرز أي تقدم في خطتها لإعادة مئات القاصرين المغاربة الذين بقوا في سبتة بعد التدفق الهائل لآلاف الأشخاص الذي حدث في ماي الماضي.

وأكد المصدر ذاته، على ذلك جاء بعد المحاولة الأولى في غشت المنصرم، والتي شلت من قبل العدالة بعد التحقق من إعادة 55 قاصرًا إلى المغرب دون اتباع الإجراءات القانونية، لا يزال مستحيلا توجيه ملف واحد لمواصلة عمليات الإعادة بشكل قانوني.

وأرجعت الصحيفة الاسبانية الأمر إلى كو المغرب لم تستجب لطلبات الحصول على معلومات حول الوضع الاجتماعي والأسري لكل قاصر، وهو إجراء أساسي لتنفيذ أي عملية إعادة إلى الوطن، وأضافت الصحيفة ذاتها إلى أنه و بدون تعاون المغرب، فإن عملية إعادة القصر إلى بلادهم ستبقى مجرد حبر على ورق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي