شارك المقال
  • تم النسخ

إسبانيا تحقق رقما قياسيا في عدد السياح خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024

بلغ عدد السياح الوافدين إلى إسبانيا خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية 53,37 مليون شخص، أي بزيادة 12 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2023، وفقا لمعطيات نشرها اليوم الاثنين المعهد الوطني للإحصاء.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء السياح أنفقوا حوالي 71 مليار أورو، أي بزيادة 18,6 بالمائة مقارنة بسنة 2023، وهو ما يمثل رقما قياسيا جديدا أيضا، مضيفا أنه في شهر يوليوز وحده، زار البلاد ما يقرب 11 مليون سائح، بزيادة 7,3 مقارنة مع شهر يوليوز من السنة الماضية، والذي شكل كذلك رقما قياسيا.

وأشاد وزير الصناعة والسياحة، جوردي هيريو، في بلاغ صحفي، بهذه “الزيادة المهمة ” في نفقات المسافرين الدوليين، وهو ما يؤكد، بحسبه، أن السياحة “لا تزال تشكل محركا لاقتصاد البلاد، وخلق الثروة وفرص العمل”.

وسجلت البلدان ذات المصدر الرئيسي للسياح زيادات ملحوظة في عدد المسافرين خلال يوليوز الماضي، كالمملكة المتحدة التي تظل تحتل المرتبة الأولى بأزيد من مليوني سائح، تليها فرنسا بأكثر من 1,6 مليون سائح ثم ألمانيا بـ 1,2 مليون سائح.

وتتمثل المناطق التي استقبلت أكبر عدد من السياح خلال شهر يوليوز الماضي في جزر البليار (2,54 مليون سائح، زائد 23,4 في المائة)، وكاتالونيا (2,39 مليون سائح، زائد 22,1 في المائة) ومقاطعة بلنسية (1,47 مليون سائح، زائد 13,6 في المائة).

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي